مديرية الأرصاد تتوقع تراجع درجات الحرارة ببعض المناطق اعتبارا من غد الجمعة

16 مايو 2019 17:49
درجات الحرارة الدنيا والعليا المرتقبة يوم الثلاثاء 27 غشت 2019

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية المغربية، تراجع درجات الحرارة في مناطق مختلفة من المملكة اعتبارا من يوم غد الجمعة 17 ماي، كما وضح ذلك مسؤول التواصل بالمديرية الوطنية للأرصاد الجوية بالمغرب، الحسين يوعابد.

حيث قال في تصريح لقناة ميدي1، بالنسبة للحالة الجوية العامة فقد تميزت خلال بداية هذا الأسبوع إلى غاية اليوم بطقس حار، وذلك نتيجة لصعود كتل هوائية حارة وجافة قادمة من الصحراء الكبرى نحو المناطق الجنوبية للبلاد، والوسط، وكذلك حتى السهول الأطلسية، المتواجدة غرب الأطلس، بالإضافة إلى المناطق الشرقية، والجنوبية الشرقية.

وأضاف يوعابد “وقد عرفت درجات الحرارة ارتفاعا ملموسا وصل تقريبا من 6 إلى 10 درجات فوق المعدل، خصوصا في المناطق الداخلية للبلاد، مناطق سوس، سهول تادلة، الحوز، الرحامنة، الشياظمة، هضاب الفوسفاط، بالإضافة للمناطق الدخلية للغرب، اللوكوس والشاوية”.

وتابع في تصريحه لنفس القناة “بالنسبة للتوقعات المنتظرة غدا (الجمعة) بحول الله، هناك انخفاض تدريجي لدرجات الحرارة بحول الله، خصوصا في السهول الأطلسية الغربية، المناطق الساحلية، بينما سيستمر الطقس نسبيا حارا، في المناطق الجنوبية الشرقية، شرق الأقاليم الجنوبية، والمناطق الداخلية بسوس”.

وبالنسبة لدرجات الحرارة خلال النهار، يضيف يوعابد “ستتراوح ما بين 23 إلى 28 درجة في المناطق الساحلية، وحتى في بعض مناطق مرتفعات الأطلس؛ ما بين 28 إلى 34 درجة في المناطق الشرقية، والسهول شمال ووسط البلاد، وما بين 37 و42 درجة بالنسبة للمناطق التي ستستمر فيها الحرارة غدا، وهي: جنوب شرق البلاد، وشرق أقاليمنا الجنوبية”.

مؤكدا في الأخير، أنه “على العموم ابتداء من غد بحول الله هناك انخفاض تدريجي لدرجات الحرارة لتعود إلى معدلاتها الموسمية بحول الله”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M