مديرية التعليم بآسفي تستغرب “حشر” أستاذة في واقعة وفاة تلميذتها وتحميلها المسؤولية (بلاغ)

11 فبراير 2020 22:43
مديرية التعليم بآسفي تستغرب "حشر" أستاذة في واقعة وفاة تلميذتها وتحميلها المسؤولية (بلاغ)

هوية بريس – عبد الله المصمودي

استغربت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بآسفي في بيان لها، صدر اليوم، وبكل شدة حشر أستاذة التلميذة المتوفاة (أمس الإثنين بثانوية ابن خلدون) في واقعة وفاتها وتحميلها مسؤولية الوفاة من طرف الموقع الإلكتروني “أسفي آش كاين”، الذي عنون لخبر الوفاة بـ”فيديو: وفاة تلميذة بثانوية ابن خلدون بسبب الخوف من أستاذة مادة الاجتماعيات.. والتلاميذ يحملونها المسؤولية.. وحتى الإدارة ما دارتش خدمتها”.
وأخبرت المديرية، بأنه بمجرد ما أن تنهاى إلى علمها خبر إغماء التلميذة بالقسم على الفور -بتنسيق مع إدارة الثانوية التأهيلية ابن خلدون- تم الاتصال بالوقاية المدنية ليتم نقلها إلى المستشفى الإقليمي حيث وافتها المنية.
وبعد أن ترأس المدير الإقليمي صباح اليوم الثلاثاء لجنة إقليمية قصد البحث في الواقعة، يضيف البلاغ: “تبين أن التلميذة المتوفاة تعاني من مرض مزمن يتعلق بمرض القلب والضغط الدموي، وتتابع علاجها عند أحد الأطباء الأخصائيين بأسفي، وقد تبين كذلك أن التلميذة المتوفاة كان لها موعد استشفائي مع نفس الطبيب المختص بتاريخ 14 فبراير 2020”.
كما أوضح البلاغ “أن الأستاذة لحظة إغماء التلميذة، كانت تقوم بواجبها المهني بكل مسؤولية، ولا دخل لها على الإطلاق بما جرى لها”.
وفي الأخير أكدت المديرية على أنها “لن تتوانى في التصدي لجميع الأخبار الزائفة التي تضر بمصلحة نساء ورجال التعليم بصفة خاصة، وبالمنظومة التربوية بصفة عامة، وذلك باتخاذ كافة الإجراءات المعمول بها قانونيا”.

مديرية التعليم بآسفي تستغرب "حشر" أستاذة في واقعة وفاة تلميذتها وتحميلها المسؤولية (بلاغ)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
23°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير