مدير حزب العدالة والتنمية يوضح بخصوص رفض إدارة الحزب تسلم مذكرة “الدعوة لمؤتمر استثنائي”

18 سبتمبر 2020 08:09

هوية بريس – متابعات

بعد إصدار البيان التعريفي الثاني للمطالبين بعقد مؤتمر استثنائي لحزب العدالة والتنمية، خرج عبد الحق العربي المدير العام للحزب بتوضيح حول رفض تسلم المذكرة التي حصلت على توقيع أزيد من 100 عضو ينتمون إلى المجلس الوطني للحزب وكذا اللجنة المركزية للشبيبة.

ووفق توضيح نشره موقع حزب العدالة والتنمية، صرح المدير العام للحزب أنه “تناقلت بعض وسائل الإعلام موضوع رفض إدارة الحزب تسلم المذكرة المشار إليها أعلاه، حيث نسب بعضها قرار الرفض تارة للأمين العام وتارة للأمانة العامة وفي حالات لموظفين من إدارة الحزب”.

وأضاف العربي، بأن مستخدما من الإدارة العامة للحزب، أخبره بـ”وجود عضو من شبيبة الحزب يحمل رسالتين وظرفين، أحدهما موجه للأمين العام والآخر لرئيس المجلس الوطني، موضوعهما طلب عقد مؤتمر استثنائي للحزب”.

وأوضح العربي، بأن النظام الأساسي للحزب “يعطي الصلاحية لأغلبية محددة من المجلس الوطني وأخرى من الأمانة العامة، ولأن الشاب المعني ليس عضوا في أي منهما، اعتبرت عدم توفره على الصفة”.

وشدد المتحدث ذاته على أنه “طلب من المستخدم المذكور بخصوص الطلب والظرف الموجهين لرئيس المجلس الوطني، الاتصال بهذا الأخير والالتزام بقراره في الموضوع، أما بخصوص الطلب الموجه للأمين العام، الاعتذار عن عدم إمكانية تسلم الطلب وخصوصا أن الشاب كان يلح على تمكينه من وصل الإيداع”.

وإختتم القيادي بحب المصاب توضيحه بقوله “اعتبارا لكون ذلك كان اجتهادا خاصا لم أستشر فيه أيا من قيادة الحزب، فإنني أعلن أنني أتحمل كامل المسؤولية في هذا القرار، وأحترم أي تقدير آخر للحزب وقيادته في الموضوع، وأعتذر لمن يتوجب له الاعتذار”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
25°
الجمعة
23°
السبت
22°
أحد
23°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل