مدينة ألمانية تستأنف قرار منع رفع الآذان عبر مكبرات الصوت

14 مارس 2018 14:41
مدينة ألمانية تستأنف قرار منع رفع الآذان عبر مكبرات الصوت

هوية بريس – وكالات

بعد نزاع قانوني استمر عدة سنوات، قررت إدارة مدينة في غرب ألمانيا استئناف قرار محكمة قضت بمنع رفع الآذان عبر مكبرات الصوت في مسجد محلي.
قررت إدارة مدينة أوير إركنشفيك استئناف قرار محكمة محلية قضت بمنع رفع الآذان عبر مكبرات الصوت في مسجد بالمدينة. وتريد المدينة الصغيرة التي تقع في منطقة الرور في غرب ألمانيا تطبيق قرارها الصادر عام 2014 والقاضي بالسماح لمسجد في المدينة باستخدام مكبرات الصوت في رفع الآذان.

وكانت المحكمة الإدارية في مدينة غيلزنكيرشن قد قضت بمنع رفع الآذان عبر مكبرات الصوت وحكمت لصالح شخص رفع دعوى ضد المسجد عام 2015. وادعى الشخص أن صوت الآذان عبر مكبرات الصوت إلى خارج المسجد “يقلل من شأن إيمانه المسيحي”.

وقال محامي الرجل لصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية إن “المرء يُجبر على حضور الصلاة” ( في حالة سماع صوت الآذان). ورأت المحكمة أن دعوى الرجل على حق. بينما ترى المدينة أن قرار المحكمة احتوى على خطأ، كما ذكر محامي المدينة أمس الأثنين (12 مارس 2018).

وذكر مكتب المحاماة أنه من المشكوك فيه على سبيل المثال، ما إذا كان يمكن للمدعي سمع صوت الآذان، وخاصة أنه يسكن على بعد 900 متر من المسجد. وكان المدعي قد اعترف في جلسات المحكمة الأولية أنه لم يسمع أصوات من المسجد منذ عدة سنوات. يذكر أن المسجد قرر أثناء النزاع القانوني التخلي عن رفع الآذان في الوقت الحالي عبر مكبرات الصوت، حسب “دويتشه فيله”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. لاحول ولا قوة إلا بالله وتجده ضحية للإعلام المعادي للإسلام مجانا بدون دليل يلوك التهم المعروفة المتداولة بلاعلم فاللهم يامن تقول للشيء كن فيكون قيض لنا إعلاما عالميا يرد الإعتبار للإسلام والكرامة للمسلمين،والحمد لله أن عاد الأذان لهذه القرية بعد جهد جهيد أخذ سنين في مكاتب المحاكم،نشد على أيادي الإخوة المصلين على صبرهم وعلى أيدي العدالة النزيهة ضد المحكمة الإدارية.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. جماهير الرجاء تنتقد إدخال الدارجة إلى المقررات الدراسية بطريقتها الخاصة

كاريكاتير