مراد هوفمان الألماني الذي عشق الإسلام والسفير السابق بالمغرب في ذمة الله

13 يناير 2020 12:37

هوية بريس-متابعة

توفي صباح اليوم الدكتور مراد هوفمان، سفير ألمانيا السابق بالمغرب، والعضو الشرفي للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا عن عمر قارب 90 سنة، وهو كاثوليكي المولد واعتنق الاسلام عام 1980.

وولد رحمه سنة 1931 في أشافنبورغ، وهي بلدة كبيرة في شمال غرب بافاريا تابعة إدارياً لمنطقة فرنكونيا السفلى بألمانيا، وهو دبلوماسي ومؤلف ألماني مسلم بارز بدأ بدراسة القانون بعد حصوله على شهادة البكالوريا في ميونخ و تخرج من هارفارد وحصل بعدها على الدكتوراه في القانون. عمل منذ الخمسينات في سفارة ألمانيا الإتحادية في الجزائر وهذا ما جعله يشاهد عن قرب الثورة الجزائرية التي يبدو أنها أثارت اهتمامه الشديد ودفعته للتأمل.
صاحب العديد من الكتب التي تتناول مستقبل الإسلام في إطار الحضارة الغربية وأوروبا.
عمل كخبير في مجال الدّفاع النّووي في وزارة الخارجية الألمانية وكان إسلامه موضع جدل بسبب منصبه الرّفيع في الحكومة الألمانية. عمل كمدير لقسم المعلومات في حلف الناتو في بروكسل من عام 1983 حتى 1987 ثم سفيرا لألمانيا في الجزائر من 1987 حتى 1990 ثم سفيرا في المغرب من 1990 حتى 1994.

وقد نعاه المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، حيث قال:

بسم الله الرحمن الرحيم (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم
انتقل إلى الرفيق الأعلى، ملبيا دعوة ربه المشمول برحمة الله الدكتور مراد هوفمان العضو الشرفي للمجلس الاعلى للمسلمين في المانيا وبهذه المناسبة الأليمة ، يتقدم رئيس المجلس الاعلى للمسلمين في المانيا اصالة عن نفسة ونيابة عن جميع اعضاء المجلس، بأحر التعازي والمواساة الى عائلة المغفور له سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه جوار الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهمهم وذويهم جميل الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا اليه راجعون.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. رحمة الله عليه كان الأستاذ عبد الحليم خفاجي يثني عليه ، وكان كلما قام بزيارة لميونخ ، سارع إلى لقاء الأستاذ المفكر عبد الحليم خفاجي ، في بيته العامر، وحزن كثيرا لوفاة خفاجي رحمه الله

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
17°
الخميس
17°
الجمعة
16°
السبت
15°
أحد

حديث الصورة

تحريف آية قرآنية في امتحان بمدرسة مصرية لطلاب الصف الخامس.. والسلطات ترد: خطأ مطبعي

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!