مرة أخرى.. أخنوش يفرض على بنكيران انضمام الاتحاد الاشتراكي لتشكيل الحكومة

04 مارس 2017 17:42
أخنوش يتغاضى عن الداخلية ويعرب عن “أمنياته” لعودة جهة “وادنون” لبوعيدة

هوية بريس – متابعة

ردا على بلاغ الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، ليوم أول أمس الخميس، والذي حسم دعمه لمقترح رئيس الحكومة المعين في تشكيلها من أحزاب الأغلبية السابقة، قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار إنه يوافق على هذا المقترح، لكن شريطة إشراك حزب الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية في الحكومة أيضا.

وجاء تصريح عزيز أخنوش خلال كلمة ألقاها، اليوم السبت بجامعة الأخوين بإفران، وذلك في اللقاء الوطني التحضيري للمؤتمر الوطني للتجمع الوطني للأحرار، المزمع تنظيمه يوم 19 ماي القادم.

وعبر أخنوش عن موافقته على مقترح رئيس الحكومة قائلا: “نعم لمقترح الأغلبية السابقة؛ لكننا لن نتخل عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية’’، مشيرا إلى أن حزب الاتحاد الاشتراكي يتوفر على قوة ومكانة وإمكانيات تسمح له بمكان داخل الأغلبية الحكومية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

وشدد أخنوش على أن الأغلبية لا يمكن أن تتشكل بدون الاتحاد الاشتراكي، قائلا “نحن متضامنون مع الاتحاد الاشتراكي، وليتحمل كل واحد مسؤولياته”.

وتابع أخنوش في نفس الصدد، “موقفنا واضح ولا يتغير.. نريد حكومة وقوية وأغلبية مريحة من 240 مقعدا. لسنا مستعدين للانضمام لتحالف لا يتمتع بما يكفي من القوة”.

وجاءت تصريحات أخنوش بعد يومين من إصدار الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية لبلاغ أكد دعم الأمانة العامة لتوجه رئيس الحكومة المعين لحصر تشكيل الحكومة في إطار الأغلبية السابقة.

وأكد البلاغ أن “رئيس الحكومة المعين هو المخول أولا وأخيرا بتشكيل الحكومة وتحديد الأحزاب التي ستشكل الأغلبية الحكومية”، حسب دوزيم.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. كون غير نساحب بنكيران من هاد الروينة. أوخلاهم إدخلوا ليبغاو.راه مكاين فائدة. ها المغرب تبارك الله شحال من شهر غادي بلا حكومة بلا وزراء. أوكلشي بخير.

  2. رحمة ربي واسعة،والصابر ينال مهما طال وضياق الحال،وبن كيران رجل شجاع وصبوركثيرا،ولن يهتز كالجبال.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
19°
الجمعة
20°
السبت
20°
أحد
21°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير