مرشحا رئاسة فرنسا.. “ماكرون” يقدم شكوى قضائية ضد “لوبان”

04 مايو 2017 19:15
الرئيس الفرنسي: "هجوم ليون" لم يسفر عن قتلى

هوية بريس – وكالات

قدّم المرشح المستقل للرئاسة الفرنسية، إيمانويل ماكرون، شكوى إلى النيابة العامة المالية، ضد منافسته مارين لوبان، متهماً إياها بنشر أخبار كاذبة، بعد أن ادّعت وجود حساب بنكي سري له في جزر البهاما.

وقبلت النيابة المالية شكوى “ماكرون”، وبدأت تحقيقاً مبدئياً في صحة ادعاء مرشحة اليمين المتطرف.

وكانت الأخيرة قالت، خلال مناظرة تلفزيونية مع ماكرون، أمس الأربعاء، إن منافسها يمتلك حساباً بنكياً لم يفصح عنه في جزر البهاما، كما تحدثت حملة على الإنترنت قبيل المناظرة، عن وجود “وثائق تثبت تهرب ماكرون من الضرائب”.

ونفى ماكرون خلال المناظرة أن يكون لديه حساب بنكي سري، واتهم بعض المقربين من لوبان بالعمل لصالح روسيا.

ويستعدّ الفرنسيون لاختيار رئيسهم الجديد، خلفاً للمنتهية ولايته، فرانسوا أولاند، ضمن الجولة الثانية للاقتراع، الأحد، التي يتنافس فيها ماكرون ولوبان، وفقا للأناضول.

وفي سياق آخر أصدر زعماء المسلمين واليهود والبروتستانت في فرنسا، اليوم الخميس، بيانا مشتركا يدعون فيه للتصويت لصالح المرشح الوسطي إيمانويل ماكرون، ضد المرشحة اليمينية المتطرفة مارين لوبان، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي تجرى الأحد المقبل.

ووقع على البيان ممثل الكنيسة البروتستانتية فرانسوا كلافرولي، ورئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية أنور كبيبش، وكبير الحاخامات اليهود في فرنسا حاييم كورسيا، إلا أن الكنيسة الكاثوليكية لم تشترك في التوقيع على البيان.

ودعا البيان جميع الناخبين الفرنسيين للتوجه لصناديق الاقتراع، لدعم ماكرون الذي “يمثل فرنسا السخية، المتسامحة، المنفتحة على العالم، في مواجهة اليمين المتطرف”.

وأضاف البيان “ندرك أن مناصبنا توجب علينا الحياد السياسي، إلا أنه وباعتبارنا، قبل أي شيء آخر، مواطنين مسؤولين، ندعو إلى التصويت لصالح إيمانويل ماكرون يوم الأحد”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
20°
الإثنين
20°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
21°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة