مرشح وحيد لقيادة سفينة حزب الأحرار لولاية جديدة

04 مارس 2022 16:25

هوية بريس-متابعة

أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار، عن لائحة الترشيحات لرئاسة حزب الحمامة، موضحا أن الإدارة المركزية، توصلت بطلب واحد للترشح، ويتعلق الأمر بعزيز أخنوش.

وينطلق المؤتمر الوطني السابع للحزب القائد للائتلاف الحكومي الحالي، اليوم الجمعة ويستمر غدا السبت، بترشح عزيز أخنوش، الرئيس الحالي، لوحده لولاية جديدة.

وذكر بلاغ للمكتب السياسي للحزب، الذي انعقد أمس الخميس، أن قيادة الحزب قررت تعيين راشيد الطالبي العلمي، الذي يشغل منصب رئيس مجلس النواب، لترؤس الجلسة المخصصة لانتخاب رئيس الحزب في المؤتمر.

واستعرض الطالبي العلمي، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني،خلال اجتماع المكتب السياسي، تقريرا حول عمل اللجنة وسير التحضير للمؤتمر، سواء على مستوى الوثائق الفكرية للحزب أو على مستوى اللوجستيك.

وأشاد بلاغ المكتب السياسي لحزب الحمامة بـ “عمق النقاش الذي عرفته أشغال الجموع العامة لعدد من الهياكل والمنظمات الموازية للحزب، التي انعقدت في جو ديمقراطي، انسجاما مع قيم الحزب وتطلعاته، والتي عكست انفتاح الحزب على جميع الكفاءات والنخب والطاقات”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “تم عقد 82 مؤتمرا إقليميا في جو من التعبئة العالية والحس المسؤول، الذي أبان عنه مختلف المناضلين والمناضلات”.

وأبرز المكتب السياسي لحزب الحمامة أن المؤتمر السابع “ينعقد في سياق معقد على المستوى الدولي؛ الأمر الذي يتطلب الانخراط القوي في النقاش الجاد والانكباب على القضايا المجتمعية العميقة، من منطلق مسؤولية الحزب كونه اليوم يترأس الحكومة، بعد أن تصدر الانتخابات التشريعية والجماعية الأخيرة”.

وتداول أعضاء المكتب السياسي للحزب بخصوص الحسابات السنوية منذ المؤتمر الوطني السادس، إذ “تمت الإشادة بحسن تدبير هذه المرحلة التي تميزت بالتقيد الدقيق لمبادئ الحكامة الجيدة، حيث سدد الحزب كل المبالغ الواجب إرجاعها للدولة، وتشييد مقر جديد، كما أوصى المكتب السياسي أعضاء المؤتمر الوطني السابع بالمصادقة على تصفية الذمة المالية”.

وناقش المكتب السياسي مشروع ميزانية 2022، والذي “يعكس منهج حسن التدبير، المحاط بكل ضمانات الحكامة الجيدة، التي جعلها الحزب سبيلا لا محيد عنه”، وفق تعبير البلاغ.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
22°
الخميس
22°
الجمعة
26°
السبت
28°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M