مرصد مناهضة التطبيع يوافق “الجزيرة” في اتهام “هسبريس” بالتورط في تبييض وجه “إسرائيل”

11 يناير 2019 13:10
شرطة مطار "شارل لوروا" ببلجيكا توقف ابنة رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أحمد ويحمان

عابد عبد المنعم – هوية بريس

تعليقا على ما أوردته قناة الجزيرة على موقعها بخصوص الخلاف الدائر بين بعض مؤسسي “هسبريس”، والأزمة غير مسبوقة التي تعيشها الجريدة الإلكترونية بسبب خروج اثنين من صحفييها السابقين للعلن واتهام ملاكها بتبييض وجه الإمارات وإسرائيل والترويج لهما عبر مقالات وتقارير صحفية، مقابل امتيازات يستفيد منها ملاك الموقع.

خرج المرصد المغربي لمناهضة التطبيع ليؤكد بدوره بأن ما ورد في متابعة موقع الجزيرة “سبق مرارا لنشطاء المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أن وقفوا عليه بشكل متكرر وسجلوه على الخط التحريري لموقع هسبريس منذ فترة”.

هذا وقد سبق للصحفي السابق بموقع هسبريس “نور الدين لشهب”، أن كتب هو الآخر بأن “هسبريس سعت لتبييض وجه كل من الإمارات وإسرائيل”، وأكد أن “هذه ليست اتهامات، بل حقائق سيتأكد منها أي شخص بالدخول إلى الموقع والاطلاع على التقارير والأخبار التي تناولت الدولتين في الآونة الأخيرة”.

وأضاف في مقابلة مع الجزيرة نت، إن “الخط التحريري الذي تغير منذ سنة 2016 يسعى لتقديم إسرائيل بوصفها أقرب للقارئ المغربي والمسلم من دول عربية أخرى، والترويج لها بوصفها دولة ديمقراطية في المنطقة”، وهو ما شكل صدمة له ولقناعاته.

وأشار لشهب، وفق “الجزيرة”، إلى سلسلة مقالات نشرها الموقع في رمضان الماضي عنوانها “مغربي في الأراضي المحتلة”، قال إنها حاولت “تجميل إسرائيل وتسويق صورة إيجابية عنها بشكل مستفز لمشاعر المغاربة”، إضافة إلى تقارير أخرى بنفس المضمون، في الوقت الذي كان فيه الفلسطينيون يتعرضون للتضييق والقصف، وبالموازاة مع إعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

وذكر لشهب أن مدير الموقع طلب منه لقاء شخصية فكرية في إحدى الدول العربية، ليتبين أن الأمر يتعلق بشخص من الكيان الصهيوني حدثه عن إمكانيات التعاون والتنسيق بينهم.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ق الجزيره الخبيثه وكر لعصابات تبنت وأسست ونشرت دعارة الإعلام العربي
    * والإمارات وإسرائيل ليسا بحاجه لهذه العربده الاعلاميه التي يتبناها ويلوح بها زنادقة ألمرتزقه العرب وزبانيتهموالقطيع الساذج التابع لهم
    * لقد جعلوا الإعلام تأجيج وتهييج وتفرقه وأحقاد
    * وقد تخلوا عن رسالة الإعلام الساميه تبنوا دعارة الإعلام ألنتن

    1
    4

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 06:00
الشروق 07:26
الظهر 13:39
العصر 17:03
المغرب 19:44
العشاء 21:00
حالة الطقس
11°
22°
السبت
20°
أحد
23°
الإثنين
26°
الثلاثاء

حديث الصورة

خطير.. معاني ما كتب السفاح النيوزيلندي على أسلحته

كاريكاتير

كاريكاتير.. وحش الإسمنت