مزوار يرد على منتقدي مشاركة “إسرائيل” في كوب22

08 نوفمبر 2016 16:09
مزوار والحيطي يواصلان تحمل مهامهما على التوالي كرئيس لكوب 22 وكبطلة سامية للمناخ

هوية بريس – متابعة

وصف صلاح الدين مزوار الانتقادات الرافضة والمنددة بمشاركة “إسرائيل” ورفع علمها في مؤتمر المناخ المقام في مراكش، “بالمزايدات السياسية”.

وذكّر مزوار رئيس النسخة 22 من قمة الأطراف، أن هذه القمة حدث تنظمه الأمم المتحدة وبالتالي على الدول المنظمة له أن تنضبط لكل مبادئها واتفاقياتها، بما فيها حق كل الدول المعترف بها في المشاركة في الأحداث والتظاهرات التي تؤطرها هذه الهيئة الدولية.

وأضاف مزوار “لا أحد يزايد على المغرب في دعمه للقضية الفلسطينية بما فيها رفضه للتصرفات الإسرائيلية غير المسؤولة في حق الفلسطنيين، لا يجب أن ننسى أن المغرب ناضل ولعقود من أجل دخول فلسطين كعضو ملاحظ للأمم المتحدة وهو ما تم بالفعل . المغالطات السياسوية الرخيصة لا نقبلها على الإطلاق وحق كل الدول في المشاركة في المجهود العالمي لمحاربة التغير المناخي لا يمكن فصله عن العمل في إطار الأمم المتحدة كما هو متعارف عليه دوليا.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. لا يهمنا مزوار فقد تكلم بموجب عقيدته، لكنا ننتظر عريض القفا المقري ابو زيد الذي ثرثر عقودا منددا بالتطبيع مع الصهاينة، لكنه اليوم على مذهب آخر في الموضوع تبعا لمصلحة الحفاظ على المنصب والراتب والتقاعد ولو على حساب توكيد النفاق…أين هو وأين تفاصحه؟

    1. ان كنت تسال عنه اين هو فساجيبك.. إذهب الى اقرب كشك لك واساله عن اي كتاب من كتب المقرئ أبو زيد.. وقبل ان تتصفحه اذهب مباشرة الى الغلاف الاخير لترى ثمن الكتاب فأكيد انك ستصدم.. ثم افتح الكتاب لتكتمل الصدمة… كتاب بخط عريض وكانه يكتب عناوين صحفية تجد فقرة او فقرتين في الصفحة وثمن الكتاب 60 درهما او 50 او 30 وثلاثون درهما طبعا حين يكون الكتاب لا يبلغ حتى نصف عدد صفحات كتب عالم المعرفة, وعالم المعرفة تباع بعشرة دراهم منذ سنواااات. مع العلم ان المقرئ يوزع كتبه عبر مؤسسته لا عبر مؤسسة اخرى ومع ذلك كتبه باهضة الثمن نسبيا. هذا مثال واظن انه يعرفنا بالمقرئ حقيقة. وطبعا ينبغي ان نعترف ان له فضائل جمة في التنظير.. ولكن…

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
21°
الخميس
21°
الجمعة
22°
السبت
21°
أحد

حديث الصورة

روجت صورة لرجلي أمن وهما يمكسان بقوة أحد الجانحين، يشكل كبير في موقع فيسبوك، مع وصف ذلك، بأنه إلقاء للقبض على زعيم عصابة إجرامية

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة