مسؤول بوزارة الصحة يكشف معطيات مهمة عن مواعيد تلقي المواطنين لجرعات اللقاح

28 يوليو 2021 11:07

هوية بريس- متابعة

نبه مسؤول بوزارة الصحة الى ضرورة احترام المواطنين مواعيد التلقيح المبرمجة من طرف السلطات الصحية ، وذلك بعدما لوحظ ارتباك على مستوى مراكز التلقيح .

المصدر المسؤول بوزارة الصحة، شدد على أن بيان الوزارة كان واضحا من خلال دعوته للمواطنين تكثيف المشاركة في جهود مكافحة الوباء عبر التوجه الى مراكز التلقيح وذلك بعد إسقاط شرط العنوان ومقر السكن .

وأكد المصدر  لموقع “القناة الثانية”، ضرورة احترام  البرمجة المعتمدة لمواعيد التلقيح من طرف الوزارة ، وهو المعطى الذي لم يتم استيعابه من طرف شريحة كبيرة من المواطنين ممن توجهوا إلى مراكز التلقيح في غير الموعد المحدد . مشيرا، إلى إمكانية  هذه الفئة التوجه قصد الاستفادة من الجرعة الخاصة بكوفيد، داعيا في ذات السياق الفئات العمرية الأكثر هشاشة وعرضة لمخاطر الفيروس الى الاسراع لتلقي جرعات اللقاح .

أما بخصوص المواطنين ممن ارسلوا رسالة نصية الى الرقم “1717” ولم يتم تحديد موعد لهم رغم أهليتهم لتلقي اللقاح ، أوضح المصدر المسؤول إلى أن هذه الفئة قد تكون ضمن قاعدة بيانات غير مكتملة المعطيات مما أدى إلى عدم ادراجهم .

ولتجاوز هذا الإشكال التقني ، نصح المصدر بضرورة التوجه نحو مراكز التلقيح والاستفسار حول الأسباب التي أدت إلى عدم توجيه الدعوة لتلقي التلقيح ، مشددا في ذات السياق الى امكانية استفادتهم من لقاح كورونا مادام المواطن موضوع الحالة ضمن الفئات المستهدفة بالتلقيح. موضحا أن خطوة إلغاء شرط عنوان السكن ، أسهمت في رفع معدلات التلقيح اليومية ، حيث لوحظ كون أبرز عائق كان لدى فئة من المواطنين هو التنقل الى مراكز التلقيح التي قد تتواجد خارج مقر الإقامة .

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M