مسؤول تركي: إحراق مسجد في نيوهافن الأمريكية هجومٌ ضد الإنسانية جمعاء

15 مايو 2019 01:51
فعالية تضامنية بمسجد الديانة الذي تعرض لحريق في "نيوهافن" الأمريكية

هوية بريس – وكالات

قال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي، نعمان قورتولموش، إن الهجوم الذي تعرض له مسجد “الديانة” بمدينة نيوهافن التابعة لولاية “كونيتيكت” الأمريكية، لم يكن موجهًا ضد الإسلام فحسب، بل ضد الإنسانية جمعاء.

جاء ذلك في بيان نشره قورتولموش الثلاثاء، علّق فيه على قيام مجهولين، الاثنين، بإضرام النار في مسجد “الديانة” بمدينة نيوهافن التابعة لولاية “كونيتيكت” الأمريكية؛ ما أوقع أضرارا جسيمة بالمسجد.

وأضاف قورتولموش أن تجاهل بعض السياسيين وخصوصًا في الغرب، للمواقف المعادية للإسلام، يشد من عزيمة مرتكبي هذه التصرفات.

وأكّد قورتولموش أن بلاده ستقف ضد كل هذه الهجمات التي تستهدف الإسلام والمسلمين والمساجد، معربًا عن أمله في العثور على الجناة ومحاسبتهم أمام العدالة.

والاثنين، أعرب وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، عن أسفه حيال الحادث، مشيرا إلى أنه “يعتبر مثالًا جديدًا على ظاهرة العداء للإسلام المتزايدة حول العالم”.

بدوره، استنكر الناطق باسم حزب العدالة والتنمية، عمر جليك، الحادثة، بالقول إن “الذين يتجاهلون بدافع أيديولوجي أو سياسي مثل هذه الأحداث، سيظلون متفرجين إزاء نيران الكراهية التي ستطالهم أيضا”.

وفي اليوم نفسه، كشفت مستشارية الشؤون الدينية بالقنصلية العامة التركية في مدينة نيويورك، عن تعرض مسجد “الديانة”، لأضرار جسيمة جراء إحراقه من قبل مجهولين، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M