مسؤول في المخابرات المصرية يشارك في مهرجان لكتائب القسام بغزة

17 نوفمبر 2018 14:05
داخلية غزة توقف اثنين من منفذي محاولة اغتيال قيادي بـ"فتح"

هوية بريس – الأناضول

شارك مسؤول رفيع في جهاز المخابرات العامة المصرية، مساء الجمعة، في مهرجان نظمته كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، جنوبي قطاع غزة.

وبحسب مراسل وكالة الأناضول، فإن اللواء أحمد عبد الخالق، مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية، وصل إلى مهرجان نظمته كتائب القسام، في مدينة خانيونس، جنوبي القطاع، لتأبين عدد من عناصرها، استشهدوا الأسبوع الماضي، في اشتباك مع الجيش الإسرائيلي.

وصافح عبد الخالق قادة حركة حماس المتواجدين في الحفل، وعلى رأسهم يحيى السنوار، قائد حماس بغزة، قبل أن يغادره سريعا، دون أن يجلس لمشاهدة فقرات الحفل.

وهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها مسؤول مصري رفيع في فعاليات تنظمها حركة حماس.

ووصل عبد الخالق إلى غزة أمس الخميس، والتقى يحيى السنوار، قائد حركة “حماس” في قطاع غزة.

وأعلنت حماس، في تصريح مقتضب أمس الخميس أن “السنوار، التقى وعدد من قيادات الحركة مع مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق”.

وأشار عبد الخالق، وفق البيان، إلى جهود بلاده “في تثبيت وقف إطلاق النار مع إسرائيل، ومواصلة العمل على رفع المعاناة عن غزة”.

وخلال ثلاثة أيام، وقبل التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار، الثلاثاء، بوساطة مصرية، استشهد 14 فلسطينيًا، بينهم 7 أشخاص قتلوا عقب تسلُل قوة خاصة إسرائيلية، إلى عمق قطاع غزة، فيما استشهد 7 آخرون، جراء الغارات الجوية.

ويجري الوفد المصري، جولة مكوكية بين قطاع غزة والضفة الغربية وإسرائيل، منذ أكثر من شهر، يلتقي خلالها مسؤولين من حركتي “حماس” و”فتح”، والحكومة الإسرائيلية، في إطار استكمال المباحثات التي تقودها القاهرة حول ملف المصالحة الفلسطينية و”التهدئة” بغزة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M