مستشفى مراكش يوضح بخصوص الشخص المصاب بكورونا الذي اشتكى وقال “ردوني حمار”

30 مارس 2020 17:18

هوية بريس – متابعات

انتشر أمس على شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمصاب بفيروس كورونا بمراكش، قال فيه أنه يعاني من الإهمال بمستشفى بمراكش وأعرب بقوله “ردوني حمار”.

وردا على ماء في المقطع المرئي، قال المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، اليوم الاثنين 30 مارس 2020، أنه “يبذل كل الجهود المتاحة لتحسين ظروف التكفل بالمرضى مع توفير كل الوسائل لذلك، والحرص على توفير سبل الراحة لهم”.

وأضاف بلاغ المركز الاستشفائي، أنه “يبذل كل الجهود أخذا بعين الاعتبار طبيعة المرض لمساعدتهم على اجتياز هذه المحنة خاصة في ما يتعلق بالجانب النفسي، لكون المريض يعاني من العزلة بمفرده داخل الغرفة ولمدة طويلة وهذا في حد ذاته يزيد من توتر المرضى”.

وأضاف البلاغ أنه فيما يخص الإيواء فإنه “يخصص لكل مريض غرفة مجهزة وبها مرحاض داخلي والأفرشة الضرورية لتوفير سبل الراحة الممكنة، علما أن كل المصالح المخصصة لاستشفاء هذه الحالات توجد بمستشفى الرازي الذي بدأ الاشتغال به سنة 2014 ويتوفر على بنية تحتية حديثة سواء من حيث الأسرة، الأغطية أو المعدات وكل المرافق الضرورية”.

وفيما يخص الإطعام قال المركز “هذه الخدمة مفوضة لشركة متخصصة في هذا الميدان، وأن الأطقم المتخصصة في علم التغذية هي التي تسهر على بلورة قائمة الوجبات حسب الحاجيات الملائمة لحالات المرضى، أخذا بعين الإعتبار الجانب الصحي، وأنه يتم توزيع الوجبات في الوقت المحدد في دفتر التحملات”.

وتوضيحا للرأي العام أكد المركز على “أن المستشفى يبذل كل الجهود المتاحة لتحسين ظروف التكفل بالمرضى مع توفير كل الوسائل لذلك، مع الحرص على توفير سبل الراحة أخدا بعين الاعتبار طبيعة المرض لمساعدتهم على اجتياز هده المحنة خاصة فيما يتعلق بالجانب النفسي لكون المريض يعاني من العزلة بمفرده داخل الغرفة و لمدة طويلة وهذا في حد ذاته يزيد من توتر المرضى”.

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. كلام غير مقنع بتاتا،والشعب ليس غبي لهذه الدرجة ليقتنع به بكل سهولة،المرض ازال الغطاء عن المستور،ووضع النظام الصحي المغربي في مكانته المناسبة.

    19
  2. اللهم أنزل رحمة من عندك تهدي بها قلوبنا،لابد من الرأفة بهؤلاء المرضى وتجهيز غرفهم بتلفاز وإعطائهم دواء وطعام كافي وتلبية طلباتهم من مصحف وسجادة وسبحة،نسأل الله سؤالا ملحا أن يعجل بالفرج الشامل من عنده.

  3. للأسف دائما لغة الخشب المساند الرسمي لمسؤولي المغرب بدون أن تتعب نفسك الشعب يعلم الحقيقة وكلنا نكتوي بهذه النار في جميع المصالح دون استثناء نسأل الله أن يشفي مرضانا وأن لا يحوجنا إليكم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
23°
الأربعاء
23°
الخميس
23°
الجمعة
24°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير