مستفز..المغاربة أفجعهم فيضان تارودانت والقناة الأولى تبث سهرة غنائية راقصة

29 أغسطس 2019 13:03
مشهد صادم.. السيول تجرف ملعبا بلاعبيه بنواحي إغرم بإقليم تارودانت وفقدان 15 شخصا

هوية بريس-أحمد السالمي

في تجاهل صارخ لفاجعة تارودانت التي أحزنت المغاربة بل العالم، لم تأبه القناة الوطنية التي يدفع المغاربة تمويلها من جيوبهم وقد اختارت القناة الأولى الرسمية، أسلوب التجاهل والنشاط كعادتها وكأنها قناة لقيطة لا علاقة لها بالمغرب والمغاربة، الصمت تجاه فاجعة تارودانت، التي راح ضحيتها كحصية أولية 7 أشخاص.

في الوقت الذي تناولت قنوات عالمية كالجزيرة فاجعة تارودانت، وكذا المارد الأزرق الذي امتلأت صفحاته بالصور والمقاطع المصورة والتعليقات على الحادث المأساوي.

لم تكتف القناة الأولى بعدم التطرق للفاجعة في أخبارها، أو تخصيص نشرة خاصة لاطلاع الرأي العام المغربي عن حيثيات الفاجعة بل قامت بإعادة بث حلقة سابقة من برنامج “تغريدة”، في تصرف أثار الاستهجان والسخط والتساؤل والاستنكار.

وقد علق حقوقيون وناشطون على الفايسبوك استكارا لما قامت به القناة الأولى، معبرين عن رأيهم في برمجتها التي لم تحترم مشاعر أهالي تارودانت المفجوعين.

فعلى الهاكا محاسبة قنوات القطب العمومي على مثل هذه التصرفات ألا مسؤولة، والمهينة للمغاربة.

وكانت السلطات المحلية لإقليم تارودانت، أوضحت أن الأشخاص السبعة الذين لقوا مصرعهم هم شاب (17 سنة) و6 مسنين كانوا يتابعون مقابلة في كرة القدم، بين فريق ينتمي إلى الدوار وفريق دوار مجاور في إطار دوري محلي، لدواوير الجماعة وذلك كحصيلة أولية لأن الأعمال مازالت جارية للبحث عن مفقودين.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يتقبلهم في الشهداء لقول النبي صلى الله عليه وسلم ففي الحديث المتفق عليه أن: الشهداء خمسة: المطعون، والمبطون، والغريق، وصاحب الهدم، والشهيد في سبيل الله. رواه ابن ماجه وأبو داودوغيرهما من حديث جابر بن عتيك أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الشهداء سبعة سوى القتل في سبيل الله: المطعون شهيد، والغريق شهيد، وصاحب ذات الجنب شهيد، والمبطون شهيد، والحرق شهيد، والذي يموت تحت الهدم شهيد، والمرأة تموت بجمع شهيد.

  2. اللهم ارحم من توفي البارحة من الشباب في واد تارودانت وصبر اهاليهم@ واش الدولة مقداش دير طوارئ لاكوبتير قريبة في كل مدينة وفيلاج !!!!الفلوس كتمشي غير في الشطيح والرديح والعري والمهرجانات المسخة @حسبنا الله ونعم الوكيل في قوم مستامنون لا يعظمون الأمانة ولا ارواح الناس ….ستسألون

  3. القناة الأولى تعيش في بلد آخر غير المغرب وتبث برامجها لسكان المريخ وليس للمغاربة
    لك الله يا وطني

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا