“مسلمو الولايات المتحدة” يتنفسون الصعداء في أول يوم من دون ترامب

21 يناير 2021 22:20

هوية بريس – متابعات

عبر مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، في بيان له، الخميس، عن دعمه للرئيس جو بايدن، مرحبا بعدوله عن سياسة الرئيس السابق دونالد ترامب التي تحظر دخول مواطني بعض الدول الإسلامية للولايات المتحدة، وذلك في اليوم الأول له بمكتبه الرئاسي.


ونقل البيان عن مدير المجلس نهاد عوض تأكيده أن المسلمين في الولايات المتحدة ينتظرون من بايدن تنفيذ وعوده التي قطعها خلال الحملات الانتخابية.

وقال “ننتظر من إدارة بايدن أن تذهب أبعد من ذلك من خلال معالجة المظالم المنهجية داخل الحكومة الفيدرالية التي تؤدي إلى التنميط الديني والعرقي للمسلمين والمهاجرين”.

وكتب عوض على حسابه في موقع تويتر، اليوم الخميس، “نتنفس الصعداء لأول يوم منذ 4 سنوات بدون سياسات ارتجالية و تغريدات مفاجئة صبيانية. نحن متفائلون بحذر لأن التهديدات و المظالم كثيرة وتحديات العنصرية على مستوى المحلي و الدولي ما زالت أمامنا وليست خلفنا”.

من جانبه، هنأ مجلس المنظمات الإسلامية في الولايات المتحدة في بيان على موقعه الرسمي، الرئيس بايدن وشكره على إلغاء “حظر السفر السيئ والعنصري على المسلمين”.

وأشار المجلس إلى أن أكثر من 88 ألف شخص تضرروا من هذا الحظر، مطالبا بايدن باتخاذ خطوات من أجل حل مشكلة طلبات الحصول على تأشيرات دخول متراكمة ومهملة بشكل متعمد منذ عام 2017.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس السابق ترامب وقع على مرسوم رئاسي عقب توليه السلطة بأسبوع في 27 يناير عام 2017، يحظر دخول مواطني إيران وسوريا وليبيا واليمن والصومال وتشاد وكوريا الشمالية إلى الولايات المتحدة، إلا أنه اضطر للتراجع بسبب الاحتجاجات الواسعة عليه.

وفي يونيو عام 2018 ، وافقت المحكمة العليا الأمريكية بأغلبية 5 أصوات مقابل 4 على حظر السفر الذي يستهدف 7 دول، بما في ذلك بعض الدول الإسلامية، وذلك بعد تحديثه وسريانه. (الأناضول)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
17°
الثلاثاء
20°
الأربعاء
17°
الخميس
17°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!