مصابة بفيروس كورونا تضع مولودا بعملية قيصرية في ظروف جيدة

24 أبريل 2020 15:12
دون عينين ولا أنف وبجمجمة مشوهة.. حالة ولادة تربك البرتغال

هوية بريس-متابعة

سجل مستشفى محمد السادس بطنجة، مساء الأربعاء الماضي، أول حالة ولادة لامرأة حامل مصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) على صعيد جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.
وتم نقل المرأة الحامل في شهرها التاسع من مستشفى القرطبي حيث كانت تعالج من فيروس كورونا المستجد إلى مصلحة الولادة الخاصة بالنساء الحوامل المصابات بمرض كوفيد 19 بمستشفى محمد السادس، حيث تم إجراء جميع الفحوصات اللازمة قبل إخضاع المرأة إلى عملية قيصرية تحت إشراف فريق طبي وتمريضي متكامل مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية المعمول بها.
وأشار البروفيسور سعد بنكيران، رئيس مصلحة النساء والتوليد بالمستشفى الجامعي بطنجة، في تصريح صحفي بأنه تم استقبال أول حالة ولادة لسيدة مصابة بمرض كوفيد 19، تبلغ من العمر 21 عاما، موضحا أن الولادة تمت “عن طريق عملية قيصرية وفي ظروف جيدة مع احترام جميع المعايير والتدابير الضرورية والاحتياطات اللازمة لضمان صحة وسلامة السيدة والرضيع والطاقم الطبي والتمريضي المجند من أجل العناية بالمرضى ومكافحة الوباء”.
وأضاف أنه توجد بمدينة طنجة، حاليا، أربع حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد لنساء في أطوار مختلفة من الحمل، مشددا على أن “الطاقم الطبي يتتبع عن كثب هذه الحالات التي توجد في وضع مستقر، وهي حالات حميدة”.
وخلص إلى أن السلطات الصحية استبقت حدوث مثل هذه الحالات الخاصة، وذلك عبر تخصيص مسار محدد خاص بالنساء الحوامل المصابات بالفيروس من أجل ضمان رعايتهن ومعالجتهن في أحسن الظروف.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
26°
25°
الجمعة
23°
السبت
23°
أحد
24°
الإثنين

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان