مصابون بـ”كورونا” يجتازون امتحانات الباكالوريا

08 يونيو 2021 23:20

هوية بريس – متابعات

اجتاز اليوم الثلاثاء 08 يونيو 2021، المترشحات والمترشحين المسجلين بالقطب العلمي والتقني والمهني، الاختبارات الكتابية الخاصة بامتحانات الدورة العادية للباكالوريا، بجميع جهات المملكة، وسط إجراءات احترازية مشددة على المستوى الصحي بسبب فيروس “كوفيد-19” وعلى مستوى المراقبة، بغاية ضمان تكافؤ الفرص.

وكشف بوعزة بودوز، رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة الدار البيضاء-سطات، أن اختبارات الدورة العادية لامتحان الباكالوريا، مرت في ظروف ملائمة، سواء من ناحية الاحترام التام للتدابير الوقائية والاحترازية، من أجل حماية المترشحات والمترشحين من التقاط عدوى “كورونا”، أو من ناحية ضمان مبدأ تكافؤ الفرص بواسطة محاربة ظاهرة الغش.

وعن مواضيع الاختبارات الوطنية، يؤكد بودوز، على أنها كانت في متناول الجميع، بما فيها الاختبارات الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، حيث تمت برمجة امتحانات تراعي وضعيتهم الخاصة.

وفي نفس السياق، كشف المتحدث ذاته، بأنه من ضمن المترشحات والمترشحين على مستوى جهة الدار البيضاء-سطات، استطاعت إحدى التلميذات التي تعاني من ظروف صحية ألزمتها البقاء بالمصحة، من اجتياز الاختبار في ظروف ملائمة لوضعها الصحي الذي حال دون التحاقها بمركز الامتحان.

كما أكد المسؤول التربوي لموقع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أن هذه السنة، استطاع المترشحات والمترشحون المصابون بفيروس “كوفيد-19″، من اجتياز الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا، داخل مراكز خصصت للتلاميذ المصابين بـ “كورونا”، من باب ضمان مبدأ تكافؤ الفرص.

وفي هذا الصدد، ينوه بودوز بدور الأطر الصحية والسلطات المحلية التي تساهم في اجتياز هذا الاستحقاق الوطني في ظروف آمنة، على المستوى التنظيمي والصحي.

وعن نسبة الغياب، كشف المصدر ذاته، بأنها كانت منخفضة، مشيرا إلى أن جميع المترشحات والمترشحين التحقوا بمراكز الامتحانات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
16°
الخميس
15°
الجمعة
16°
السبت
17°
أحد

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M