مصادر وشهود عيان: قصف مصري-إماراتي على وسط بنغازي‎

18 يونيو 2017 13:56
المغرب يبحث عن ضحايا مغاربة بعد قصف جوي استهدف مركزا للهجرة

هوية بريس – متابعات

رجح شهود عيان، ومسلحون من مجلس شورى ثوار بنغازي، أن يكون القصف الذي شهدته مناطق سوق الحوت ووسط البلاد والصابري في مدينة بنغازي شرق ليبيا، نفذته طائرات مصرية وإماراتية.

وقالت مصادر إن الدليل على أن القصف إماراتي ومصري، يرجع إلى قوته غير المعتادة إضافة إلى أن توقيته كان بعد منتصف ليل الأحد، وهو ما يتطلب خاصية الطيران الليلي والتي لا تتوفر في الطائرات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر.

في سياق متصل، تتواصل الاشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة والقصف بالمدفعية، بين ما تسمى “قوات عملية الكرامة” من جهة، وبين قوات مجلس شورى ثوار بنغازي من الجهة الأخرى.

وقال مصدر من مجلس شورى ثوار بنغازي لـ”عربي21″ إن “مصر والإمارات تحاول تسريع وحسم العملية العسكرية في مدينة بنغازي لصالح قوات حفتر، التي لم تسيطر حتى الآن على كامل المدينة، رغم الحرب التي تشنها منذ مايو 2014، والدعم العسكري واللوجستي المصري الإماراتي”.

وأضاف المصدر -الذي فضل عدم ذكر اسمه- أن “الطائرات المصرية الإماراتية دمرت أجزاء واسعة من وسط مدينة بنغازي، وذلك باستخدامها قنابل شديدة الانفجار، تحدث مدى تفجيريا كبيرا”.

وكانت “قيادة عملية الكرامة” أعلنت في وقت سابق سيطرتها على مواقع عديدة في منطقة سوق الحوت ووسط البلاد، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، في حين انسحب مسلحون من مجلس شورى ثوار بنغازي، من عدة نقاط ومواقع داخل أحياء الصابري، وسوق الحوت ووسط البلاد، نتيجة كثافة القصف الذي ينفذه الطيران الحربي.

وأظهرت صور نشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حجم الأضرار والدمار الذي لحق بمحكمة شمال بنغازي، ومقر المرافق والإسكان ومصرف الجمهورية، وسوق الحوت ووسط البلاد، جراء الاشتباكات والقصف الجوي العنيف على تلك المناطق.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. اصحاب الافك والبهتان يتركون العدو الصهيوني ويقصفون المسلمين يااتباع المدخلي مالذي اصابكم فقد ختم الله على قلوبكم وانا من اليوم هذه الفرقة الضالة بدعة جديدة من الخوارج الربيعي التكفيري سبحان الله الله البارحة الروافض المجوس واليوم فرقة من الخوارج التكفيري الربيعي تقتل الناس بدعوى انهم اخوان اصحاب قطب هذا بزعمهم هل جميع سكان ليبيا اخوان جدلا والله انكم تقتلون المسلمين حداري ثم حداري ثم حداري من فكر الخوارج المداخلة اتباع ربيع المدخلي انا اوجه من هذا المنبر نداء الى المخابرات ووزارة الداخلية المغربية وإلى ملك ألمغرب باصدار اوامر عليا لوقف نشاط هذه الجماعة الجامية فم اتباع نظام سعودي واماراتي ومصري والكل يعلم ان محور الشر قد فضح الله امرهم

  2. ولهذا يجيب التصدي لهم وحرق كتبهم فوالله ان قدر الله انهم سيستعينون بنظام من خارج المغرب لضرب استقرار البلاد اخواني فهم يدعون ان الخروج على الحاكم لايجوز ولاكن أصحاب تكفير وتبديع فهم بعتقدون ان العصمة لشيخهم فتراهم يقولون قال الشيخ ربيع المدخلي لانه مقدم على الكتاب والسنة ولهذا فهم غلاة لاحظو في مصر كنا لانسمع لهم همزا لفما قام الانقلاب العسكري خرج هذا السرطان وفي ليبيا واليوم في اليمن وغذا في بلد من البلاد المسلمة فحداري لانها تقيه فهم اخوان الروافص في التقيه فتراهم يدافعوان بالسنتهم للوهم وبعد ذالك يخرجون ويحملون السلاح لقتل المخالفين لمنهح ملي الأخطاء التي يرتكبها شيخهم الذي اعده من خوارج العصر

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
25°
السبت
22°
أحد
21°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M