مطالبة بإقالة “أستاذة فلسفة” ومحاكمتها بتهمة ازدراء الدين الإسلامي ولعنها لرسول الله صلى الله عليه وسلم

25 مايو 2020 17:47

هوية بريس – عابد عبد المنعم

من جديد أثارت متطرفة تنتمي لحقل التعليم الرأي العام بتدوينة مثيرة.

فبعد صور لها نشرتها سابقا وهي تحتسي الخمر وتتبول في المرحاض، وتدوينات تعبر من خلالها عن فرحها بموت الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، ومعانات عدد من المؤسسات التعليمية التي انتقلت إليها بسبب نزقها وتصرفاتها المستفزة، استهدفت أمينة بوشكيوة أستاذة مادة الفلسفة هذه المرة، وبنبرة إلحادية، سيد الخلق صلى الله عليه وسلم، وكتبت:

أكثر من هذا لما طلب منها التراجع عن استهداف سيد الخلق صلى الله عليه وسلم، وعدم التعريض به في تدوينات من مثل ما تكتبه، عمدت إلى لعنه فعلقت بقولها:

وهذا تصرف خطير ينم عن جهل كبير بالدين أولا، وعدم توقير ولا احترام لرسول الإسلام ومرجعية البلد ثانيا، وإن لم يكن هذا ازدراء للدين الإسلامي فلا ندري ماذا يعني معنى الازدراء أصلا.

التصرف الأرعن لهذه المتطرفة جعل الفضاء الأزرق ينتفض بغضب في وجه الأستاذة التي تحتاج إلى كثير من العلم والسلوك والأخلاق، فعلق ناشطون على الفيسبوك بقولهم:

– أما علمت بوشكيوة.. أن لعنها لرسول الله ﷺ يعبر عن زبالة فكرها وخبثها ويجعل بعرة بعير أفضل منها بكثير. وعلى وزارة التعليم إقالة مثل هذه الفيروسات الإديولوجية.

– في بلاد أمير المؤمنين رسول الله صلى الله عليه وسلم يُسَب ويُستهزؤ به جهرة نهارا وعلى مسمع ومرأى من الكل ولا من يحرك ساكنا.

– الزنديقة الفاجرة المدعوة مينة بوشكيوة تطاولت وعديد من أصدقائها على المصطفى صلى الله عليه وسلم، ووالله لو تعلق الأمر بغير رسول الله لأمتنا ذكرها، ولكن رسول الله خط أحمر. فوالله لا خير فينا إن لم نغلق صفحة هاته الحشرة، ووالله لا خير في هاته الدولة إن لم تسجن هاته الفاجرة وتطرد نهائيا من العمل.

– أيُّ خُبث تحمله هذه الجرثومة؟ وأيُّ حقد عندها وعند من يشاركها خبثها في صفحتها العفنة؟ خفافيش أعماها النهار بضوئه ووافقها قطع من الليل مظلم. هذه أخطر من كل فيروسات الدنيا.. كيف يمكن أن يستأمنها الآباء على فلذات أكبادهم؟ وما القيم التي ستغرسها فيهم؟ ألا لعنة الله على كل من يتطاول على مقام نبينا الكريم عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم..

– أستاذة تعلم أبناء المسلمين في مدرسة عمومية.. وهي لا تتوانى عن سب رسول الله صلى الله عليه وسلم والاستهزاء به والسخرية منه أمام الملأ عبر صفحتها في الفيسبوك!! السؤال الآن: أين هي النيابة العامة من متابعتها بجريمة سب النبي وازدراء الإسلام وزعزعة عقيدة المسلمين؟

تجدر الإشارة إلى أن القانون الجنائي المغربي في فصله 267، يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين كل من “أساء إلى الدين الإسلامي أو النظام الملكي أو حرض على الوحدة الترابية”.

آخر اﻷخبار
32 تعليق
  1. السؤال الذي يبقى بدون جواب لماذا لم يتم اعتقال هذه الخبيثة و على الأقل استدعائها للتحقيق بل يجب طردها من القطاع بدون نقاش فهي تدس سمومها في الأجيال القادمة و تزعزع عقيدة الذي في قلوبهم شك َ مرض

    28
    6
  2. أرجوكم لا تصنعوا من فاشلة مهنيا قامة نضالية، مفتشها كتب بها تقارير سيئة جدا عن سيرها التربوي، أما الرسول محمد الذي أهدى العرب تاريخا مجيدا أُعجب به غوته وهيردر وفان إيس، فلا يمكننا أن ننتظر من أستاذة تدويناتها كلها أخطاء إملائية أن تعجب بنبي مثله.
    الله يهديها ويهدي جميع المراهقين فكريا ممن ظن أن الفلسفة هي الجرأة على المقدس .

    20
    10
  3. يتساءل البعض لماذا لم تعتقل لأن لابد من وضع شكوى في شأنها حتى تتحرك العدالة في حقها ولابد أن يضعها مواطن لأن حرمة صاحب الرسالة فوق كل اعتبار،ثم هذه الإنسية في هاوية سحيقة والله لو عندها ذرة من شعور بذلك لصعقت من حالها البئيس،ياليتها تستحضر الموت وسكراته والقبر وظلمته الطّامسة وسؤاله وامتحانه والبعث والحشر والحساب ومساقه،والمصير الخلدي الأخير لعلها تشعر برزيتها وبؤسها بإساءتها لنور الدجى ومصباح الهدى وشفيع الورى وإمام المرسلين وسيد الثقلين،كم من الناس يعبدون ويدعون ربهم على الدوام ومع ذلك يعيشون في خشية ومع ذلك شعور التقصيرفي حق ربهم يعمّهم وهذه تؤذي نفسها بالتعرض للعنات الله والملائكة والناس وهي تظن أنها في حالة عادية.(فين راكي غادية فين وفين طايحة).

    7
    3
  4. صاحب التعليق الثاني قال: الله يهديها. هذا الكلام قله لمن يسبك أنت أما رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي أرسله الله رحمة للعالمين فله مكانة وقدر وحب أكبر من أنفسنا.وهذه المخلوقة إنما جنت على نفسها ونطالب بتطبيق القانون عليها وهذا أقل شيء يمكن فعله ومن بعد ذلك نردد معك: الله يهديها.

    18
    6
  5. او ليس فيكم يا حكومتنا رجل رشيد يدود عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
    وااسلاماه يالله انتصر لنبيك فنحن لا حول لنا ولا قوة الا بك يا ربنا فوالله ليس في امتنا خير إذ يسب نبيها ولا تحرك ساكنا

    11
    2
  6. معرفتش كيف يسمح لهذه النماذج الحقودة أن تدرس أبناء المسلمين بهذه العقلية العفنة !

    نطالب السلطات بالتحرك ضد هؤلاء العلمانيين لي ولاو كيسبوا فالدين و الطعن فالثواب الدين الإسلام و الهوية المغربية ..كلامها ليس بنقد ولا حوار ايديولوجي بل عبارة عن طعن وسب وقذف لدين وهذا نرفضه تماما.

    رفعت عليها دعوة قضائية.

    ملاحظة : نحن نقبل الحوار العقدي مع كل الطواىف الدينية و لا دينية لكن لا نقبل التهجم على دين ما بالسب و الشتم و التحقير.

    6
    3
  7. شكرا للجريدة على فضح مثل هؤلاء ، الذين يتطاولون على المقدسات الإسلامية و نتمنى أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حقها

    6
    1
  8. إضافة إلى فجور هذا الكلام فان صاحبه يبدو ذا مستوى عال من الجهل والأمية لغتها سوقية ركيكة لا تصلح للتواصل العادي بله التدريس أن كانت مدرسة فأنا أستغرب كيف استطاعت ولوج هذه الوظيفة عزائي انا لهذا الشعب في هذه المهنه اما الاستهزاء بمقام رسول الله فأن نحن قمنا للدفاع عنه اجرنا وأن لم نفعل فالله قد كفاه المستهزئين ولن نلوم الا أنفسنا لك الله ياوطني

  9. http://www.pmp.ma:83/?fbclid=IwAR323YSlHsMMcXV470CzB5ZftVkno1dxv5q-0IRHHc-cQVKtGFYPoovD0xQ

    المرجوا من الناس وضع شكاية ضدها
    الرابط الفوق

    التهمة : الإزدراء و الإساءة للدين الإسلامي و سب المقدسات الدينية و الطعن في الهوية المغربية و الثوابث الدينية ، الذي يعاقب عليه القانون الجنائي المغربي طبقا للفصل 267

    5
    1
  10. السؤال الذي يبقى بدون جواب لماذا لم يتم اعتقال هذه الخبيثة و على الأقل استدعائها للتحقيق بل يجب طردها من القطاع بدون نقاش فهي تدس سمومها في الأجيال القادمة و تزعزع عقيدة الذي في قلوبهم شك َ مرض 7 ر

  11. من الضروري أن تتحرك النيابة العامة بعد الشكاوي الالكترونية ااتي قدمت في حقها. وعدم التغاضي عن من يتعرض للمقدسات الاسلامية و رموزها

  12. عيب وعار علينا -نحن المغاربة- الذين عرفنا الإسلام لقرون طويلة، وسنوات في التاريخ عديدة، أن نترك مثل هذه التي أخذتها العزة النفسية، والوسوسة الشيطانية أن تسب من أحبه أهل المغرب قاطبة؛ محمدا ﷺ؛ بل أحبوا آل بيته المطهرين، وصحابته المكرمين، ولم يقبلوا مثل حمالة الحطب هذه وأمثالها من الملحدين؛ بأن يتقدموهم لا في التعليم ولا في الإمارة ولا في السياسة، ولا في غيرها من المناصب والمهام التي تقتضي صفاء القلب، وحسن الكلام، وسيرة حسنة في السلوك والأخلاق، والدليل على ذلك أن الأسر الشريفة التي تعاقبت على حكم المغرب -منذ فتحه إلى الآن- لم تختر إلا لاعتبارات دينية شريفة لها صلة وثيقة بجناب الرسول الأكرم عليه الصلاة والسلام، ألم تنتبه هذه إلى هذا الشأن التاريخي العظيم، والإرث التليد للمغاربة فسبت الرسول ﷺ؟ ألم لم تعرف بأننا في دولة لا يسمح دستورها القانوني إهانة المقدسات؟ وهل ستسمح لها الجهات المسؤولة تسمم أبناء المغرب بأفكارها الملوثة؟ وتنشره إلحادها في العلن فتكون وصمة عار في جبين الغاربة؟

  13. حثالة
    المرجو من المسؤولين القيام بالواجب حيال هذه المصيبة..وان يطبق عليها القانون المتعلق بهذا النوع من الجرائم..ان هيأة التعليم تتبرأ من هذا الصنف.البشري…
    تحياتي

  14. قال تعالى” في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا” هؤلاء الجعلان لا يرتاعون إلا في النجاسات والرذائل والمعصية، فلا غرابة أن يصدر منهم هذا القيح والصدأ، ولا عجب أن تخنقهم رائحة وطيب العفة والحشمة، بل العجب العجب أن يسب الدين ورسول الله في بلد الإسلام، وعلى لسان بني جلدتنا بحجة الحرية وحق التعبير، فالله المستعان.
    أما لهؤلاء القاذورات أن يسحبوا إلى السجون، أو يسلموا هدية لغير البلدان الإسلامية. فتطهر بلاد المغرب الطاهرة النقية وتكنس من أمثالهم؟
    أما علمت الدولة المغربية أن هؤلاء تحركهم جمعيات خبيثة، ظاهرها نشر “الحرية والحرية” وباطنها الضرب في معتقدات الأمة؟
    أما لهؤلاء أن يساءلوا على إرهابهم وحربهم للآمنين بالمغرب في سلامة عقيدتهم ومذهبهم، أسوة بالجماعات الإرهابية والتكفيرة، فخطرهم لا يقل عن هؤلاء الجماعات.

  15. كل من يشعر بالهزيمة يأتي بافكار صبيانية وخبيثة .ليبرر بها نقصة ويحسب ان من يخوض في المقدسات هو البطل .وهذه سمة كل وضيع منهزم .
    هذه ومن والاها ينعقون نعيق الغربان في اودية يبحثون عن الجيف .
    دعوا اللاهثين يلهثون .فالنجوم بعيدة واللاهثون يتعبون حناجرهم .لاتلقوا بالا لهؤلاء البؤساء .هم يمكرون والله غالب على امره.

  16. اذا لم تطبق المساطر والعقوبات الزجرية على مثل هذه النماذج الخطيرة العفنة … التي سولت لها نفسها ان تمس أعظم شخصية ظهرت في تاريخ البشرية رسول الله ص بشهادة الله تعالى أولا وشهادات ادغير المسلمين !!!
    أين وزارة الاوقاف ؟
    أين المحبين والعاشقين لرسول الله !!؛
    أين الدعاة والعلماء !!
    أضعف الايمان الغيرة والغضب والدفاع عن نبينا وحبيبنا صلى الله عليه وسلم … بكل الوسائل المتاحة
    وإلا فلا عذر لنا أمام الله تعالى .

  17. هذا هو نص الشكاية:

    بسم الله الرحمن الرحيم.
    أتقدم لسيادتكم بهذه الشكاية حول السيدة المكتوب اسمها أعلاه.
    هذه السيدة تطاولت على النبي محمد صلى الله عليه و سلم، و سبته و لعنته ، عليه الصلاة و السلام ، و كذلك ازدرت دين الإسلام و تسب زوجاته عليه الصلاة و السلام.
    و كذلك اتهمت جلالة الملك بالسرقة ، و قالت في حسابها على الفيسبوك : أن الملك أخذ حقها و حق جميع المغاربة من الثروة.
    فإننا من هذا المنبر، نثق في عدالة بلادنا ، و نود أن يطالها العقاب ، لما لفعلها من مساس بأسس الدولة ألا و هو الملك و الدين الإسلامي طبقا لمقتضيات الفصل 267 من القانون الجنائي.
    و هذا هو رابط وضع الشكاية:

    http://www.pmp.ma:83/index.php
    و هذا اسمها لأنه سيطلب منكم في الشكاية:
    مينة بوشكيوة.

  18. أين بعض المتعالمين الذين يتكلمون في الشيخ ابي نعيم فليردوا على هذه الفاجرة واين وزارة الاوقاف وووووو حسبنا الله ونعم الوكيل

  19. نطالب وزارة الأوقاف أن تبين حكم علماء المسلمين على شاتم الرسول صلى الله عليه وسلم، وتعمل على تطبيقه على هذه النكرة الجرثومة.

  20. هذه الخبيثة مثل كورونا يجب تحييدها بسرعة ومعالجة من تضرر بسببها وإجراء تحقيق عميق لمعرفة لحساب من تفعل هذا

  21. وماذا يقصد صاحب المقال ب :”وتدوينات تعبر من خلالها عن فرحها بموت الرئيس المصري الراحل محمد مرسي”!؟
    و من يكون هذا المرسي؟ ليس إلا رئيس دولة سابق تم خلعه و محاكمته وفق قانون بلده و لا شأن لنا بذلك لا أقل و لا أكثر. أم أن مرسي من “المقدسات” وفق كاتب المقال!!! ؟

  22. اللهم صلي وسلم على رسول الله كثيرا_____________ و الله أكبر كثيرا …. على كل فاسد أثيم …… قال الله تعالى : ” و لا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها ” صدق الله العضيم .

  23. هذه الساقطة لا تستحق لقب أستاذة فهي تعبر عن تخلفها الفكري ونذالة أخلاقها ألم تقرأ في وسأءل الاعلام أنه في بريطانيا كتبت على الباسات النبي محمد أعظم خلق الله في بلد غير مسلم واعترافا بعظمته وقدره يجب أن تحاكم وتسجن لان هذا مَس بالمقدسات و بالتالي يشطب عليها من هيئة التدريس .

    1. قد تكون الاستاذة “مينة” مقترفة لجريمة حسب القانون الجنائي للمملكة المغربية، لكن ان تمت محاكمتها بسبب هذا الفعل فاطالب بمحاكمة كل من هددها بالقتل او الاعتداء.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
26°
أحد
27°
الإثنين
27°
الثلاثاء
35°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير