معلمة ببولمان تبيت في العراء احتجاجا على حرمانها من السكن الوظيفي

26 يناير 2022 10:14

هوية بريس-متابعة

اختارت معلمة بمدرسة ببولمان، المبيت ليلا في خيمة أمام المدرسة، شكلا احتجاجيا على حرمانها من الاستفادة من السكن الوظيفي، مؤازرة في ذلك من طرف فعاليات نقابية طالبت بإنصافها وتمكينها من السكن بحكم ظروفها.

ويتعلق الأمر بأستاذة بمجموعة مدارس اتسيوانت بمديرية بولمان، التي تحملت قساوة الظروف المناخية والبرد القارس، ونصبت خيمة أمام باب المدرسة تسكنها ليل نهار شكلا احتجاجيا على حرمانها من السكن الوظيفي دون موجب حق.

واتهمت المعلمة مدير المجموعة المدرسية باحتلالها السكن الوظيفي المفروض أن تستفيد منه، قبل أن تستنجد بنقابة قطاعية قررت مؤازرتها ودعمها في معركتها الاحتجاجية المتواصلة بالمبيت الليلي أمام المدرسة، لحين الاستجابة لمطلبها.

وقالت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بإقليم بولمان، إنها حاولت حلحلة ملف الأستاذة ولكن “مديرها لم يتلقف الإشارات الإيجابية التي نصت عليها كل الأطراف في مختلف تدخلاتها ليصير أكثر إصرارا على زعزعة الاستقرار التربوي داخل هذه المجموعة التي يديرها” بلغة النقابة.

وكان مدير المدرسة تعهد السيد المدير بتجاوز سياسة الشد والجذب وإسناد السكنيات إلى السادة الأساتذة، ولكنه “عاد اليوم ليخرق هذا الاتفاق طولا وعرضا، باستغلاله زمن عرقلة تطبيق مذكرة إسناد السكنيات ليبحث بكل الطرق الممكنة وغير الممكنة وصفة تمكنه الاستمرار في احتلال السكنية الخاصة بالأساتذة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
25°
الخميس
26°
الجمعة
27°
السبت
26°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M