معلمة تترك تلاميذها يصلون في القسم.. تزورها لجنة تفتيش تابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس



عدد القراءات 8966

معلمة تترك تلاميذها يصلون في القسم.. تزور قسمها لجنة تفتيش تابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس

هوية بريس – عبد الله المصمودي

قامت المديرية الإقليمية للتعليم بتاونات، التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس، اليوم الجمعة، بفتح تحقيق في صورة أستاذة، نشرتها في حسابها، ويظهر فيها تلامذتها وهم يصلون جماعة، مرفقة مع تعليق فيه شيء من المزاح عن حكم إمامتها لأطفال صغار، أو إمامة أحدهم بها وهو صغير وهي بالغة.

اللجنة حسب مصادر إعلامية انتقلت اليوم الجمعة إلى المؤسسة التي تشتغل فيها المدرسة، للاستماع إلى الأستاذة والتلاميذ ومدير المؤسسة، لمعرفة حيثيات الصورة التي نشرت في “فيسبوك”.

تأتي هذه الحادثة في ظل صدور مذكرات صارمة من طرف الوزير الجديد محمد حصاد، متها مذكرة الهندام، ومذكرة منع ارتداء النقاب، فهل ستصدر مذكرة في القادم من الأيام بمنع الصلاة في المدارس؟!

4 تعليقات

  1. سبحان الله هذه اللجان لا تقصد المدارس الآيلة للسقوط على رؤوس التلاميذ والتي تفتقر إلى أبسط الضروريات لتختلف عن الزرائب أما الاكتظاظفحدث ولا حرج. هذه اللجان لا تزور المدارس التي يمتتشر فيها العنف والتي بجانبها تباع المخدرات… وإنما تزور مدرسة ارتكبت إحدى المعلمات فيها جرما شنيعا بالسماح لتلامذتها بالصلاة ول سمحت لهم بالرقص لكان الأمر عاديا ولاعتبرت مبدعة ولكن يبدو أننا في بلد غير المغرب المعروف بتشبت أهله بدينهم وعقيدتهم . بلاد أمير المومنين.اللهم ول علينا خيارنا.

  2. ما جرم هذه الاستاذة هل أصبح تادية التلاميذ الصلاة داخل الفصل الدراسي جرما يعاقب عليها القانون واش حنا في المغرب ولا فرنسا الذي أصبح يخيفها الاسلام
    يجب فتح نحقيق في المخدرات التي أصبخ تغزو أقسامنا وفي قلة التربية وفي التبرج ماشي في الصلاة أظن والله أعلم أننا دولة علمانية يتم الفصل فيها مابين هو ديني وما هو دنيوي ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق