مغاربة يُطالبون الملك بإقالة رئيس القطب الاقتصادي الذي أهان المغرب في الصين

11 مايو 2016 21:48
مغاربة يُطالبون الملك بإقالة رئيس القطب الاقتصادي الذي أهان المغرب في الصين

هوية بريس – متابعة

طالب عدد من الإعلاميين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الملك محمد السادس بإقالة المدير العام للقطب المالي للدار البيضاء، سعيد الإبراهيمي، بسبب ما أثير حول توقيفه من طرف السلطات الصينية بمطار العاصمة بيكين، بعد أن أدلى بجواز سفر فرنسي بدون تأشيرة، رغم كونه قدِم إلى الصين مع الوفد المرافق للملك في زيارته الرسمية لهذا البلد.

وتوالت التعليقات المُطالِبة بإقالة المسؤول المغربي، معتبرةً أن ما قام به إهانة للملكة، التي وثقت فيه ومنحته منصباً كبيراً.

وتعليقا على الموضوع، كتب الصحافي ومدير قسم الفيديو بوكالة المغرب العربي للأنياء يوسف جَجيلي، على حسابه فيسبوك ” قد تكون سفيها وانت تسافر بجوازك الفرنسي في مهمات رسمية وتستحيي من تقديم جواز سفرك المغربي، لأنك تعتبر هذا الوطن أصغر منك. أن تتعمد أن تقوم بنفس الشيء في وفد يقوده الملك بنفسه، فهذا فيه الكثير من قلة الترابي”، مضيفاً ” الحل بسيط في رأيي: خاصو يرجع من الصين إلى سطات على رجليه ويستحسن على ركبتيه. وملي يوصل عاد يتم اتخاذ نفس القرار الذي كان قد طال الوزير احمد لخريف. هل تتذكرونه؟ الإقالة دابا آ عباد الله”.

من جهته، كتب عادل مجد، الصحافي بيومية المساء، قائلاً”من يحمل جنسية اخرى غير الجنسية المغربية، يتعين ان يمنع من تقلد مناصب المسؤولية”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. يا صاحب الجلالة …. لقد أصبح الكثير من الأقزام التافهين الفاسدين الذين مُـنِـحوا أكثر من أحجامهم …. يتطاولون عليكم وعلى النظام والدولة بصفة عامة …. و لا يلزمون حدودهم …. ولا يبالون بمكانتكم وقدر جلالتكم …. وهذا فيه الكثير من الخطر على النظام والانضباط والمسؤولية ….
    فلا بد من اتخاذ ما يلزم …. بصرامة وجدية …. في حق هؤلاء الذين يسعون عمدا إلى خلق أجواء الفوضى والتسيب ….

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
22°
الجمعة
22°
السبت
22°
أحد
22°
الإثنين

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا