مقتل 14 مدنيًا في قصف روسي على حلب.. ومقتل وجرح العشرات في الحسكة بقصف التحالف

07 ديسمبر 2015 19:02
مقتل 14 مدنيًا في قصف روسي على حلب.. ومقتل وجرح العشرات في الحسكة بقصف التحالف

هوية بريس – متابعة

الإثنين 07 دجنبر 2015

قتل 14 شخصًا، وأصيب 20 آخرون بجروح، في قصف للطيران الروسي على الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية في حلب شمال سوريا.

وأفادت مصادر محلية للأناضول، أن القصف استهدف أحياء السكري، والهُللك، والفردوس، وأسفر عن مقتل 14 شخصًا، وإصابة 20 آخرين بجروح، مشيرين إلى أن القصف تسبب بدمار كبير في البيوت والمحلات التجارية.

وأضافت المصادر، “من بين المباني التي استهدفت، مدرسة ابتدائية، وهو ما جعل غالبية القتلى من الأطفال”.

من جهة أخرى، أفاد مصطفى أبو شفيق العضو في لجان التنسيق المحلية، أن الطيران الروسي نفذ عشرات الغارات على بلدة خان طومان جنوب حلب، لافتًا أن “قوات النظام والميليشيات الإيرانية تقدمت في ريف حلب الجنوبي، واستعادت السيطرة على قرية خلصة، بعد أيام من سيطرة فصائل المعارضة عليها”.

وتدور معارك عنيفة جدًا منذ نحو شهر بين قوات النظام والميليشيات الإيرانية مدعومة بغطاء جوي روسي من جهة، وفصائل المعارضة السورية، في مسعى من النظام وحلفائه للسيطرة على الطريق الدولي بين حلب والعاصمة السورية، وفقا للأناضول.

مقتل عشرات المدنيين في قصف للتحالف على الحسكة شرق سوريا

قتل وجرح العشرات من المدنيين في قصف لطائرات التحالف الدولي على ريف الحسكة شرق سوريا.

وأوضح ناشطون في المنطقة لمراسل “الأناضول”، أن طيران التحالف الدولي استهدف اليوم الإثنين قرية الخان جنوب غرب بلدة الهول بالريف الشرقي لمحافظة الحسكة وراح ضحية الغارات 37 قتيلاً و17 جريحاً جميعهم من المدنيين ومن بينهم أطفال ونساء.

ولفت الناشطون إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب الإصابات البليغة في صفوف الجرحى الذين تم إسعافهم إلى المشفى.

وأشار الناشطون أن المنطقة التي تم قصفها تقع تحت سيطرة “داعش” لكنها خالية من مسلحيه تماماً، وحمل الناشطون ما يدعى بـ”قوات سوريا الديمقراطية” المسؤولية عمّا حدث باعتبارها الجهة التي تزود طيران التحالف بالإحداثيات لقصف الأهداف.

يشار الى أن قرية الخان والقرى المجاورة تقع تحت سيطرة “داعش” وتحاول “قوات سوريا الديمقراطية” بقيادة وحدات حماية الشعب الكردية التقدم في المنطقة للوصول إلى بلدة الشدادي معقل التنظيم الأساسي في الحسكة بعد أن تمكنت من السيطرة على بلدة الهول منتصف الشهر الماضي.

وتشكلت “قوات سوريا الديمقراطية” قبل نحو شهرين، من عدد من الفصائل العسكرية المقاتلة في المنطقة الشرقية بسوريا، بقيادة وحدات حماية الشعب الكردية الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي “PYD”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M