مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية يشيد بإقامة المغرب لمستشفى ميداني في غزة



عدد القراءات 304

مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية يشيد بإقامة المغرب لمستشفى ميداني في غزة

هوية بريس – و م ع

أشاد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا)، اليوم الثلاثاء03 يوليوز بالرباط، بإقامة المغرب للمستشفى الميداني الطبي الجراحي بقطاع غزة لتقديم المساعدة الطبية لآلاف الفلسطينيين.

وفي هذا الصدد قال رشيد خاليكوف مساعد الأمين العام لـ(الأوتشا) عقب محادثات أجراها مع مونية بوستة، كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، إن المغرب يضطلع بدور نشيط على الصعيد الإنساني، وأن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية يعتزم بحث إمكانيات وسبل تعزيز التعاون مع المملكة من أجل تعزيز جهوده في هذا المجال.

من جهتها قالت بوستة إن مباحثاتها مع المسؤول الأممي تركزت حول برامج المساعدات الإنسانية والفرص المتاحة لتوسيع مجالات التعاون والشراكة في هذا المجال.

وأضافت أن “هذه المحادثات كانت فرصة لتسليط الضوء على الجهود التي يبذلها المغرب، بقيادة الملك محمد السادس في المجال الإنساني، الذي يعد أحد الركائز الأساسية للسياسة الخارجية للمملكة”، مشيرة، في هذا الصدد، إلى إقامة المستشفى الميداني في قطاع غزة من قبل القوات المسلحة الملكية.

كما أشارت مونية بوستة إلى أن المغرب أبان دائما عن تضامنه مع عدد من الدول، سواء على مستوى الأمم المتحدة أو في إطار العلاقات الثنائية القائمة مع شركائه، مؤكدة على أهمية ضمان المزيد من التنسيق لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى الفئات المستهدفة.

وشددت كاتبة الدولة على أهمية “ربط المساعدات الإنسانية ببرامج التنمية، وكذا جميع الإجراءات المتعلقة بالأمن والاستقرار في العالم”.

لا يوجد تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق