ملايين المغربيات ينتظرن العريس

16 أبريل 2018 11:14
"وعاشروهن بالمعروف" حملة للحد من الطلاق في مصر

هوية بريس – متابعة

كشفت مؤسسة “فاميلي أوبتيميز”، المتخصصة في بحوث الأسرة والحياة الزوجية، عن ارتفاع نسبة التأخر في الزواج داخل بعض الدول العربية، التي شملها البحث ومنها المغرب، حيث تضاعفت نسبة النساء غير المتزوجات بنحو 4.6 في المائة، في حين تضاعفت نسبة الرجال غير المتزوجين بنحو 2.6 في المائة.

وتشير الإحصائيات إلى أن سن الزواج في المغرب انتقل إلى 28 سنة لدى الفتيات، و27 سنة لدى الرجال، بينما ارتفعت نسبة التأخر في الزواج عند الفتيات التي تتراوح أعمارهن ما بين 18 و24 سنة.

وبذلك يحتل المغرب مراتب متقدمة في نسبة التأخر في الزواج من بين الدول العربية، بعد لبنان 85 في المائة، وتونس 81 في المائة، بينما تظل الدول الأقل عنوسة هي السعودية 36 في المائة وقطر 41 في المائة.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. فلينتظرن الفتيات حتى يجمع الشباب ثمن الشردلات والنكافة والكامرات والليموزين وقاعة الحفلات والفندق والكوافيرة والعمارية .اعاد اكون الخير.

  2. العنوسة تقل في قطر والسعودية لأنهم يعددون أما المغرب فذلك وصلت البنات ل40 عام و50عام وبما أن الديوث كثروا والمثليين ازدادوا ولو أنهم لا ينجبون ، وانخفض عدد الرجال الطبيعيين واندثرت قدرة الشراء وكملت على كل هذا المدونة هي وحدها أطاحت بأحلام الشباب الراغبين في الزواج. لما نلاحظ مصيبة في المجتمع يجب أن نعلم ما هو سببها وندبر الأمر لكننا خرجنا بالحريات الفردية وبها سيصبح مجتمعنا شاذ وعاهر والعنوسة ستقضي حياتها وتموت بلا زواج كالوردة لما لا تقطف وتذبال، والشاب يكون إما صنع يده اليمنى أو اليسرى وإما الدعارة ويشيب عليها ولو عليها ثبنى.

  3. قضاو على بناتنا بالقضاء على التعدد ولحشمة ولحيا ولحايك وجلابة ولام،لكن الله يابنات العرب،تشوف البنت كلبوبوية ومسكينة تنعس مع وسادة خالية لأن تعطيل الشرع عطل الزواج،الحل هو إقامة جمعيات نسوية تدافع عن الزواج الإسلامي.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. معنى المواجهة بالصدور العارية تجده في غزة

كاريكاتير

إدمان فيسبوك