ممرضة تتعرض لمحاولة لاغتصاب بالمستشفى العمومي بمكناس.. والضحية: “هادشي بزاف وميمكنش نسكت”

01 نوفمبر 2020 20:53
بليماني: المؤتمر الدولي الثالث للجمعية المغربية لطب المستعجلات يكرس جهود جميع الفاعلين في المستعجلات بالمغرب

هوية بريس – متابعات

من خلال بلاغ لها كشفت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية عن تعرض ممرضة قصدت مستشفى عمومي بمدينة مكناس للكشف عن حالتها الصحية إلى محاولة اغتصاب.

وفي التفاصيل، أوضحت الجمعية في بلاغ لها، أنه “تم استدراج الممرضة إلى مكان خال بأحد أجنحة المستشفى من طرف وحش آدمي ينتحل صفة مهني الصحة”.

واستنكرت الجمعية ذاتها محاولة اغتصاب الممرضة، مطالبة وزير الصحة بالوقوف على حيثيات وملابسات الحادث مع أخذ كافة الإجرءات واللقرارات اللازمة وذلك بتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، مع إنصاف الممرضة ووضع رهن إشارتها محامي للترافع والقيام بالاجرءات القانونية لفائدتها.

كما دعت إلى التفاعل السريع والجدي مع كافة القضايا التي تساهم في الإساءة الى المنظومة الصحية ولمؤسساتها الصحية بمختلف أقاليم وجهات المملكة خاصة منها البؤر السوداء.

وأعلنت الجمعية عن تضامنها مع الممرضة ضحية عملية محاولة الاغتصاب، مع اقتراح خلق مسلك خاص بالعاملين بالقطاع الصحي بمختلف وحدات و مستويات العلاج.

هذا وقد كشفت الممرضة عبر تدوينة على على حسابها بـ”الفيسبوك”، إنها أول مرة تكتب عن ضرر لحق بها، وأكدت أن “هادشي بزاف وميمكنش نسكت، وغنتبع حقي وخا نعرف نموت”.

وأوضحت أنها توجهت رفقة زوجها، يوم الحادث، إلى المستشفى لإجراء اختبار فيروس كورونا بعدما ظهرت عليها بعض الأعراض، خصوصا أن طبيب بمستعجلات المستشفى لم يستبعد إصابتها بكوفيد 19، بعد إجراء الفحوصات الأولية.

واسترسلت قائلة إن الطبيب وجهها نحو مصلحة الراديو لإجراء أشعة الصدر، فوجدت أمام المصلحة وطلبت منه السماح لها بالولوج فاستفسرها عن بطاقة “راميد”، فأجابته بأنها ممرضة بأزرو.

وأضافت ذات المتحدثة، أنها بعد إجراء أشعة على الصدر بالراديو، أخذ الحارس منها ورقة الرايو واستدرجها إلى قاعة فارغة بالطابق الثالث، بعدما أوهمها بأنه سيرشدها إلى “طبيب مختص وهو أفضل أطباء قسم المستعجلات.. في محاولة لاغتصابي”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. من هذا المنبر نقول انه لابد من مرافقة المحرم الذكر للمرأة خصوصا داخل مثل هذه المؤسسات (الصحة او غيرها…..)
    هذا هو الحل!!!
    غير هذا… انتظرو مثل هذه الحوادث التي ستكرر
    وهذا المثال لهاته السيدة التي ثبتت ولم ترضخ
    وفضحت هذا المجرم
    ويعلم الله كم حدث مثل هذا وقمعت النساء الدرويشات
    الاتي ليس لهن من يدافع عنهن إلا الله

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
25°
الخميس
26°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M