منتخبوا الجماعات بالبيضاء ينددون بالوضع المزري لمقبرة الغفران

15 يناير 2021 21:20

هوية بريس – متابعات

ندد منتخبوا جماعة الدار البيضاء، اليوم الجمعة، بخصوص الوضع الذي باتت عليه مقبرة الغفران، في العاصمة الإقتصادية للمملكة. إذ أصبح من الضروري، البحث عن وعاء عقاري جديد، لدفن موتى البيضاء، بعد امتلاء، مقبرة الغفران، التي لم تعد صالحة للدفن.

مستشهدين بالحالة التي وصلت إليها المقبرة المذكورة، جراء التساقطات المطرية التي تهاطلت عليها؛ والتي أبانت بشكل ملموس مدى هشاشة الوضع فيها، حيث تسببت الفيضانات، في تلف عدد من القبور  بعدما امتلأت بمياه الأمطار، الأمر الذي أدى إلى جعلها مكشوفة للعموم.

وصرح رئيس نقابة التعاون الاجتماعي المكلفة بتدبير مقبرة الغفران بمنطقة الهراويين، قائلا إن مقبرة الغفران استنفدت؛ حيث بات من ضروري على المسؤولين في العاصمة الإقتصادية للمملكة، التفكير في وعاء عقاري جديد لدفن موتى المدينة.

كما دعى بدوره رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المدينة، عمدة البيضاء إلى مراسلة الوالي، مشددا على أن مقبرة الغفران أضحت في حالة يرثى لها، مبرزا، أن الأراضي في المقبرة لم تعد صالحة للدفن، .مؤكدا أنه أصبح من الضروري البحث على مقابر جديدة.

وفي السياق ذاته، أوضح العمدة بأن المشكل ليس بالخطورة، التي روجتها بعض وسائل الإعلام، بكون الفيضانات الأخيرة عرت الموتى، وجرفتهم، مشددا على أن هذا المعطى مبالغ فيه.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
18°
الإثنين
20°
الثلاثاء
21°
الأربعاء
20°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M