مندوبية التامك تستنكر نشر سجين لتصاميم مؤسسة سجنية على الفايسبوك

26 مارس 2018 10:41
كشف تقرير لمندوبية السجون أن المغرب يواجه مشكلة الاكتظاظ في السجون، إذ تضاعف عدد السجناء وانتقل من 72 ألف سجين سنة 2013 إلى أكثر من 83 ألف سجين في متم دجنبر 2017، أي بمعدل زيادة تقدر بنحو 11 ألف سجين في غضون خمس سنوات. وأثر هذا الارتفاع على معدل الإيواء، حيث يخصص لكل سجين أقل من مترين، ويجري التحضير لمخطط للرفع من القدرة الإيوائية لفائدة السجناء، لتصل إلى 3 أمتار للسجين الواحد.

هوية بريس-متابعة

أعربت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن استنكارها لإقدام سجين سابق (ج.ب)، يوم الجمعة الماضي، على نشر بعض الرسومات الخاصة بتصاميم إحدى المؤسسات السجنية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” .
وأوضحت المندوبية في بلاغ لها، الاثنين 26 مارس، أن أحد السجناء السابقين، الذي كان مدانا بـ20 سنة سجنا نافذا من أجل تهمة القتل العمد، والذي غادر السجن منذ أزيد من ست سنوات، قام بنشر رسومات تخص تصاميم بناية قديمة لإحدى المؤسسات السجنية، متجاهلا ما ينطوي عليه تصرفه هذا من مس بأمن هذه المؤسسة السجنية وسلامة نزلائها، وذلك في مخالفة صريحة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل.
وحذرت المندوبية العامة من نشر وتداول الرسومات المذكورة على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة عزمها اللجوء إلى القضاء من أجل متابعة من يقفون وراء ذلك، وذلك حماية لأمن المؤسسات السجنية وسلامة نزلائها. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
25°
الخميس
25°
الجمعة
26°
السبت
27°
أحد

كاريكاتير