مندوبية التامك ودور أطباء السجون في الوقاية من التعذيب

06 ديسمبر 2018 11:59
مندوبية التامك ودور أطباء السجون في الوقاية من التعذيب

هوية بريس – مصطفى الحسناوي

تنظم المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الخميس 06 دجنبر 2018 بفندق حسان بالرباط، بشراكة مع مركز دراسات حقوق الإنسان والديمقراطية ومركز جنيف للرقابة الديمقراطية للقوات المسلحة، لقاء حول “تعزيز قدرات أطباء السجون في مجال الوقاية من التعذيب ومعاملة السجناء”.

وقد افتتح اللقاء الذي انطلق قبل قليل، المندوب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، السيد محمد صالح التامك، بكلمة نوه فيها بمبادرة مركز دراسات حقوق الإنسان والديمقراطية ومركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة، في تنظيم هذا اللقاء الهام حول “دور أطباء السجون في الوقاية من التعذيب”.

وقال التامك، أن هذا اللقاء جاء تتويجا لبرنامج تدريبي موجه لفائدة الأطباء العاملين بالمؤسسات السجنية في إطار شراكة نوعية تربط المندوبية العامة بالمركزين، وهو البرنامج الذي انطلق بتاريخ 20 دجنبر 2017 بالمركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت واستهدف 128 طبيبا وطبيب أسنان عبر ست دورات تكوينية، أشرف على تأطيرها، خبراء مغاربة وأجانب.

 وختم التامك مداخلته بالتذكير بأن انخراط مندوبيته، في كل البرامج المرتبطة بالوقاية من التعذيب، يدخل في سياق التزامها بتنفيذ التعليمات الملكية، القاضية بأنسنة ظروف الاعتقال وصون كرامة نزلاء المؤسسات السجنية، وحرصها على تفعيل أحكام دستور المملكة، والتقيد بالالتزامات الدولية في هذا المجال.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف