منع بيع النقاب وإزالة آيات الجهاد والتضييق على الحركات الإسلامية وحزب العدالة والتنمية قرارات وكالة أمريكية

18 فبراير 2017 15:08
منع بيع النقاب وإزالة آيات الجهاد والتضييق على الحركات الإسلامية وحزب العدالة والتنمية قرارات وكالة أمريكية

هوية بريس – إبراهيم بيدون

نشرت جريدة “الأسبوع الصحفي” لقيدوم الصحافيين مصطفى العلوي في عددها الأسبوعي الصادر أول أمس الخميس 16 فبراير 2017، مادة من إعداد عبد الحميد العوني تقول إن منع بيع وخياطة النقاب وإزالة آيات الجهاد من المقررات التعليمية والتضييق على الحركات الإسلامية وحزب العدالة والتنمية هي قرارات وكالة أمريكية، في عزل كامل للمجلس العلمي الأعلى والمؤسسات الدينية وبتنفيذ وزير الداخلية محمد حصاد، ووزير التربية والتكوين المهني رشيد بلمختار.

وعنونت المادة بـ(في عزل كامل للمجلس العلمي الأعلى.. منع خياطة النقاب وآيات الجهاد في المقررات المغربية.. قرارات “كرييتيف أسوشييتس” باسم “أوسايد” الأمريكية).

وجاء في تقديمها “تكشف برقية “أفريكان أنتلجنس” رقم “1235” لـ9 فبراير 2017، عن تحول الحرب ضد التطرف في المغرب إلى بيزنس من خلال وكالة “كرييتيف أسوشييتس أنترناشيونال” باسم “أوسايد” الأمريكية، وطلبت الوكالة من السلطات في الرباط، منع خياطة النقاب وتغيير المقررات المغربية وغيرها، وهي قرارات عزلت كليا المجلس العلمي الأعلى، وخلقت صفقات جديدة بما تدعوه، التغيير الإيجابي للشعوب من خلال “المقاربة التقنية” لمنع النقاب، بمنع خياطته وإنتاجه، وعزل تيارات المحافظين عن بعضها البعض (حزب الاستقلال عن حزب العدالة والتنمية) ومواجهة الدولة للتطرف باسم الوطن (الشرعية التاريخية للحدود) أو الدين (الشرعية الانتخابية باسم المشترك الديني) كما في حالة العدالة والتنمية، أو الجنس (الذكوري) كما لدى السلفيين، ويبدأ من “حظر إنتاج رموزهم لتقليص توجهاتهم”، وبعد جمود “المدونة”، لا يزال النظام يحتاج إلى دعاية لحقوق المرأة، لتحريرها في المغرب، ومواجهة “الأصولية الإسلامية” التي تقود الحكومة حاليا“.

كما أوردت المادة أن “وكالة “كرييتيف” تدعو إلى نهاية ازدواجية التعليم، ونهاية وصاية وزارة الأوقاف على التعليم العتيق أو الأصيل، هدف استراتيجي، فيما تعود قرارات “الحظر التقني” لمظاهر التشدد الديني لوزارة الداخلية دون اللجوء إلى وزير الأوقاف، أو المجلس العلمي الأعلى وباقي المؤسسات ذات الصلة“.

وإليكم صورة للنص الكامل من مادة “الأسبوع الصحفي”:

منع بيع النقاب وإزالة آيات الجهاد والتضييق على الحركات الإسلامية وحزب العدالة والتنمية قرارات وكالة أمريكيةمنع بيع النقاب وإزالة آيات الجهاد والتضييق على الحركات الإسلامية وحزب العدالة والتنمية قرارات وكالة أمريكية

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. نعلم علم اليقين بأن منع بيع النقاب وتغيير مقررات التربية والتعليم وإغلاق دور القرآن ومدونة الأسرة. …..كلها أوامر أمريكية بأوامر يهودية صليبية.

    1. لاتبالغ وبلادنا عزيزة لاتأخذ أوامرها لامن شرق أو غرب،والمغرب يقطع علاقات مع دول لأجل رجاله،فكيف يخضع لأي كان؟المغرب لم يستعمر قط وحكم إسبانيا8 قرون والبرتغال الذي كان إقليم مع إسبانيا 450 سنة،لذلك تجد أخلاق عربية أمازيغية للآن عند هؤلاء،فلاتقل المغرب يتلقى أوامر بزّاف عليك.

  2. نعم نتلقى الأوامر من الغرب الصليبي الصهيوني اقول لكم نعم خرج المستعمر ولا كن بقي أذناب الاستعمار خدام عند أسيادهم ولاكن نصر الله أتي يوم ينقلب الغرب الضالم كما فعلوا بدول فيومئذ اقسم بالله سنترك المجرمون يسقطون فانداك لن نستحيب للخونة

  3. لا توجد أي مبالغة فيما قاله الأخ “متابع” أعلاه … كثير من القرارات في المغرب اتُخذت بأوامر أمريكية جاءت على شكل دراسات و توصيات أعدتها وكالات أمريكية صليبية تحارب الإسلام باسم محاربة التطرف .. أما القول بأن المغرب لم يُستعمر من قبل فـهو هراء x هراء .. المغرب احتلته فرنسا عشرات السنين و لم تخرج منه إلا تحت اشتداد ضربات المقاومة سواء في الريف ، الأطلس أو في بقية المناطق و قبل أن تخرج أعدت زريعتها من العلمانيين و المتفرنسين اللائكيين ليستمر الشعب المغربي تحت احتلال ثقافي فرنسي علماني يحفظ و يضمن أهداف فرنسا والغرب في بلدان المسلمين .. و في العقود الأخيرة و بعد الصحوة الإسلامية المباركة في كثير من البلدان رجعت حرب الصليبيين على الإسلام والمسلمين بقيادة أمريكا هذه المرة سواء بالحروب العسكرية على البلدان الإسامية أو الحرب على المعتقدات الإسلامية تحت مسميات عدة : محاربة التطرف ، محاربة السلفية و ما إلى ذلك ..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
14°
الإثنين
13°
الثلاثاء
15°
الأربعاء
17°
الخميس

حديث الصورة

تحريف آية قرآنية في امتحان بمدرسة مصرية لطلاب الصف الخامس.. والسلطات ترد: خطأ مطبعي

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!