منفذ هجوم بنسلفانيا.. مسيحي أمريكي يكره “اليهود”

30 أكتوبر 2018 10:20
منفذ هجوم بنسلفانيا.. مسيحي أمريكي يكره "اليهود"

هوية بريس – متابعة

لم تستطع وسائل الإعلام الأمريكية كعادتها هذه المرة إلصاق واقعة الهجوم على “كنيس يهودي” في مدينة بيتسبرغ الأمريكية للمسلمين، بعد أن تمكن منفذ الهجوم وهو مسيحي أمريكي من قتل 11 شخصاً كانوا يحيون إحتفالاً دينياً في الكنيس.

وبفضل التفاصيل التي كشفت فإن منفذ الهجوم هو روبرت باورز (46 عاماً) ومن سكان نفس المدينة التي وقع فيها الهجوم، ويعرف عنه معاداته للسامية على حد توصيف السلطات في ولاية بنسلفانيا.

واقتحم روبرت باورز معبد “شجرة الحياة” اليهودي أثناء إحياء مصلّين يهود داخله حفلاً دينياً، وراح يطلق النار على من بداخله صائحاً بأعلى صوته “يجب على كل اليهود أن يموتوا”.

وتبادل المسلح إطلاق النار مع الشرطة التي أصيب أربعة من عناصرها بجروح قبل أن يصاب هو أيضا ويلقى القبض عليه وينقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكان باورز يحرض من خلال موقع (جاب) للتواصل الاجتماعي بصورة مستمرة على مهاجمة اليهود، وأظهرت تدوينات سابقة للمشتبه به على موقع (جاب)، الذي انضم إليه في يناير، أن باورز يبدو شخصا غاضبا ومعاديا للسامية.

وقبل نحو شهر نشر باورز صورا له وهو يتدرب على الرماية ومجموعة من ثلاثة مسدسات سماها “عائلة غلوك” الخاصة به. وغلوك اسم نوع من المسدسات.

وبحسب مكتب وزارة العدل الفدرالية في مقاطعة غرب ولاية بنسلفانيا حيث تقع بيتسبرغ، وجهت السلطات الأميركية إلى باورز (46 عاماً) 29 تهمة فدرالية بينها 11 تهمة تتعلق بعرقلة ممارسة معتقدات دينية أدت إلى الموت و11 تهمة تتعلّق باستخدام سلاح ناري لارتكاب جريمة قتل، فيما قد تصل العقوبة إلى الإعدام.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
9°
18°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
17°
الخميس
18°
الجمعة

حديث الصورة

كاريكاتير