من جديد فضح جرائم زعيم العصابة “إبراهيم غالي” أمام القضاء الإسباني

30 يونيو 2021 11:09

هوية بريس-متابعة

في آخر تطورات قضية مجرم الحرب إبراهيم غالي فضح فاضل ابريكة الناشط الصحراوي  المنشق عن عصابات البوليساريو، أمس الثلاثاء 29 يونيو الجاري، جرائم التعذيب التي تعرض بها من طرف ميليشيا الجبهة، بأمر من رئيسها إبراهيم غالي، الذي يتابع بقضايا تتعلق بالتعذيب والإبادة الجماعية والإرهاب.

وذكرت صحيفة “لاراثون” أن ابريكا قال لقاضي المحكمة سانتياغو بيدراز، خلال مثوله أمامه إنه “ليس لديه أدنى شك في أنه تعرض للتعذيب بأمر من إبراهيم غالي، نظرًا لهيكل جبهة البوليساريو حيث كان من المستحيل تمامًا حدوث شيء داخل المخيمات إلا بأمره أو بموافقته”.

وكشف المتحدث، أنه بعد وصوله إلى مخيمات تندوف في أبريل 2019، اتهم بالخيانة بعد قيامه بعدة أعمال احتجاجية ضد قادة جبهة البوليساريو، وثم اعتقاله في يونيو من العام ذاته، مشيرا إلى أنه أثناء ذلك الاحتجاز تعرض للضرب والصعق بالصدمات الكهربائية بينما ظل معصوب العينين ومقيد اليدين والرجلين.

وعلاقة بهذه القضية أكدت زوجة ابريكا، التي مثلت أيضًا بصفتها شاهدة، أن زوجها تعرض للإرهاق الجسدي بسبب التعذيب الذي تعرض له، مشددة على أنه تعرض لذلك بأمر من زعيم البوليساريو، قائلة “عندما تم اعتقاله أخبر أحد رجال غالي والدة فاضل أن ابنها اعتقل بأمر منه”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M