من هو نور الدين بركة القيادي الحمساوي الذي اغتيل أمس على يد الصهاينة

12 نوفمبر 2018 13:01
من هو نور الدين بركة القيادي الحمساوي الذي اغتيل أمس على يد الصهاينة

هوية بريس – الزبير الإدريسي

استشهد أمس الأحد، القيادي الميداني في كتائب القسام، نور الدين بركة، مع ستة شهداء أثناء تصديهم لعملية عسكرية إسرائيلية، نفذتها قوة خاصة، شرقي محافظة خانيونس جنوبي قطاع غزة،

بركة البالغ (37 عامًا) ترعرع منذ صباه على المقاومة في أسرة معروفة بجهادها وتضحياتها وحبها للعلم، شقيقه البروفيسور عالم الفلك سليمان بركة، والشهيد نور الدين، درس الشريعة الإسلامية في الجامعة الإسلامية بغزة وحصل على درجة الماجستير في الفقه المقارن في رسالة عنوانها: “الإهمال في العمل الجهادي: دراسة مقارنة”.

جمع المجاهد بركة الذي عُرف إمامًا في مساجد محافظة خانيونس بالقراءات العشر المتواترة، وهو أول من حصل على إجازة القراءات العشر من الشيخ القارئ هاني العلي، الحاصل على أعلى سند متصل بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم في القطاع.

تتميز أسرة الشهيد نور الملقبة باسم “المحرّث” بسمعتها الطيبة وهيبتها بين أهالي المنطقة الشرقية لخانيونس، وكان الشهيد كما إخوانه الأربعة يرفض الظهور إعلاميًا، ويواظب على عمله الجهادي والدعوي سرًا.

التحق نور وهو متزوج وأب لستة أطفال بكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قبل بلوغه الـ18 من عمره، وكان مرافقًا لأبرز قيادات الحركة، قبل أن يصبح في رتبة عسكرية رفيعة.

وقد تمكن المجاهدون في غزة من محاصرة المجموعة الصهيونية الخاصة وقتل جندي صهيوني وجرح جندي آخر، وهناك أنباء عن أسر جندي صهيوني آخر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
22°
الجمعة
22°
السبت
22°
أحد
22°
الإثنين

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا