مهم لكل من له حساب بنكي…تغييرات جديدة في هذه الخدمة البنكية

17 يناير 2022 15:08
بنك المغرب يعاقب بنوكا وشركات تمويل

هوية بريس-متابعة

قامت البنوك بمراسلة زبنائها، خصوصا المرتبطين معها بعقود قروض، بواسطة كشوف بيانات عن الوضعية المالية الخاصة بهم طيلة السنة ”état récapitulatif”، مع تغييرات توضيحية جديدة لتسهيل قراءتها وفهمها.

وجاءت هذه التغييرات الجديدة، حسب تقارير إعلامية، في شكل توضيحات لأرقام ورموز المراسلات الشهرية، التي تتضمن بيانا حول العمليات المالية المنجزة عبر الحساب البنكي لكل زبون، يتعلق الأمر بصورة جديدة من صور الشفافية بين البنوك وزبنائها، الذين يدرك القليل منهم كيفية فك طلاسم المراسلات المذكورة، وحجم العمولات المقتطعة على الخدمات التي يستفيدون منها.

كما أن هذه التغييرات التوضيحية الجديدة في المراسلات البنكية، جاءت لتعزز دوريات بنك المغرب الخاصة بشروط تسويق المنتوجات البنكية، وسد الثغرات التي تهم الاستشارة وإعلام الزبناء، بتفاصيل الخدمات المسوقة إليهم، علما أن هناك ضعفا على مستوى تكوين موظفي الاستقبال المكلفين بالزبناء.

وأوضحت نفس التقرير أن هؤلاء الموظفين يظلون غير قادرين على إعلام الزبناء حول الخدمة أو المنتوج المقدم لهم بشكل فعال، بالنظر إلى استفادتهم من فترة تكوين لا تتعدى ستة أشهر فقط قبل ولوج عملهم الفعلي بإحدى الوكالات البنكية، وبالتالي لا يحيطون بتفاصيل جميع الخدمات والمنتوجات المعروضة من قبل البنك على زبنائه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M