مهم للفلاحين في المغرب.. الخدمات المتاحة على “منصة [email protected]” في ست نقاط رئيسية

28 يونيو 2022 21:14

هوية بريس – متابعات

في ما يلي ست نقاط رئيسية حول الخدمات المتاحة بالفعل على منصة الربط بالسوق [email protected]، والتي تم إطلاقها من طرف مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، بهدف ربط الفلاحين بأسواق أوسع:



1 – بيع وشراء المنتوجات الفلاحية الخام: وهو عرض شبه شامل للمنتوجات الفلاحية في مختلف مراحل النضج والتعبئة والتغليف، مع وصف تفصيلي يتضمن مختلف العناصر التقنية مثل نوعية البذور، الصنف، الأحجام، الأشكال والألوان.

2 – بيع وشراء الزيوت والمنتوجات الفلاحية المحولة جزئيا: تمكن هذه الخدمة الفلاحين المنتجين لمختلف أنواع الزيوت، على الخصوص، من عرض منتجاتهم من خلال تحديد معايير الجودة وكذا خصوصيات منطقة الإنتاج.

3 – كراء وبيع الأراضي الفلاحية: توفر هذه الخدمة فرصة حقيقية للفلاح و/أو المستثمر الجديد لإيجاد الأرض الفلاحية الملائمة للأنشطة المتوخاة، كما تمكن ملاك الأراضي من وضعها رهن إشارة المشترين و/أو المستأجرين المحتملين.

4 – بيع المواشي: تمكن هذه الخدمة الكسابة من تسويق ماشيتهم في جميع مناطق المملكة، كما توفر للمشتري إمكانية اختيار سلالات، وأصل وجودة المواشي.

5 – بيع أعلاف الماشية: وتمكن من ربط الفلاحين/منتجي الأعلاف مع الكسابة حيثما كانوا. وسيجد المشتري في التطبيق جميع المعلومات الضرورية حول العلف المعروض للبيع.

6 – بيع وشراء الشتلات والمدخلات الفلاحية: تمكن أصحاب المشاتل من وضع الشتلات والبذور المعتمدة رهن إشارة الزبناء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
28°
الجمعة
29°
السبت
27°
أحد
26°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M