مهنيون بميناء بوجدور يشتكون من ممارسات “لوبي مُسيْطر” ويناشدون الوزارة لـ”التدخل بحزم”

10 سبتمبر 2022 09:11

هوية بريس-متابعة

عبّر مهنيون بميناء مدينة بوجدور، منتصف الأسبوع الجاري، عن غضبهم مما يعتبرونه “حالة الاحتقان التي تسبب فيها لوبي سيء السمعة، يرغب في فرض قرارات تخدم مصالحه الخاصة”.

وقال مهنيون، في تصريحات متفرقة، إنه “بعد أن استبشرت ساكنة المدينة خيرا ببدء العمل في الميناء الجديد، في إطار تنزيل المخطط الرائد أليوتيس، وفي إطار النموذج التنموي الجديد الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، سادت حالة من الغضب الشديد في أوساط المهنيين، بفعل الشطط المستعمل من طرف لوبيات تحاول التحدث باسم الوزارة والإدعاء أنها وراء جميع القرارات”.

وأشار المتحدثون إلى أنه “لا يمكن أن يمر يوم دون وقوع صدام بين المهنيين واللوبي السالف الذكر، الذي بات يغلق الباب أمام الجميع من مستثمرين ومهنيين وطاقات محلية”.

واعتبر المهنيون أن “تدهور الأوضاع بميناء بوجدور سببه الرئيسي هذا اللوبي الذي له سوابق في مختلف الموانئ الوطنية، والذي يسعى بكل قوة لاستغلال حداثة العمل بميناء بوجدور ليبسط سيطرته على كل شيء”.

وينبه المهنيون إلى أن “عدم وضع هذا اللوبي عند حده من شأنه تأزيم الأوضاع بميناء بوجدور والرفع من حالة الاحتقان، خصوصا والكل يعرف أن هذه المنشأة  المينائية الاستراتجية تعد قاطرة للتنمية بالمدينة وبالجهة كذلك”.

هذا، ويؤكد المهنيون أن “ثقتهم في الوزير كبيرة، ونحن على يقين أنه لن يقبل بمثل هذه التصرفات، ونحن في انتظار قرارات رادعة لأي لوبي يتحدث بإسم الوزارة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
24°
الخميس
21°
الجمعة
20°
السبت
20°
أحد

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M