مواجهات عنيفة بين السكان والرعاة الرحل ضواحي أكادير

18 مايو 2018 15:13
مواجهات عنيفة بين السكان والرعاة الرحل ضواحي أكادير

هوية بريس – متابعة

أصيبت مجموعة من سكان منطقة البرج لجماعة التامري شمال مدينة أكادير، أمس الخميس، بجروح متفاوتة الخطورة، إثر إندلاع مواجهات عنيفة بينهم وبين الرعاة الرحل الذين حلوا بالمنطقة، خلال الأيام القليلة الماضية.

وأفاد شهود عيان، أن الساكنة المحلية اعترضت بشدة على دخول قطيع من الإبل التابع للرحل إلى محاصيلهم الزراعية وممتلكاتهم من شجر الأركان وزيت الزيتون، قبل أن ينهال عليهم الرعاة الرحل بالضرب ومطاردتهم بالحجارة باستعمال سيارات الدفع الرباعي.

وأسفر الهجوم الدموي على إصابة عدد من سكان المنطقة بجروح متفاوتة الخطورة، أحدهم في حالة صحية جد حرجة تم نقله على وجه السرعة إلى مستعجلات المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير لتلقي العلاجات الضرورية.

وأضافت المصادر أن المنطقة تشهد في هذه الأثناء استنفارا أمنيا كبيرا، في وقت لاذ الرعاة الرحل المشتبه فيهم بالإعتداء على المواطنين القاطنين بالجماعة بالفرار.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. أكل البناء فضاء الرعاة هم من قديم يرحلون بقطيعهم بحثا عن كلإ الجمال فمنذ سنوات قليلة والرحل يتشاجرون مع الفلاحين ولم يأتي مسؤول ليبحث عن حل يغني الرعات للوصول إلى القرى والفلاحة والمزارع، تقدمنا بكري عندنا المصانع “هايطيك ” لا قدر الله يهاجموهم السبع والزرافات.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
9°
17°
السبت
17°
أحد
19°
الإثنين
15°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. العثور على دلفين ميت بشط بحر مدينة سلا

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها