مواد خطيرة للغش في زيت الزيتون تهدد الصحة العامة!

21 ديسمبر 2020 22:13

هوية بريس – متابعات

انتعشت ظاهرة الغش في مادة زيت الزيتون هذه السنة بشكل ملحوظ في مجموعة من الحواضر، بسبب التراجع الحاصل في منتوج حبوب الزيتون بمجموعة من المناطق المعروفة بإنتاج الزيتون.

حيث يتم ترويج زيوت مزورة باستعمال بعض المواد الكيماوية المهربة، وعرضها للبيع على أساس أنها زيوت الزيتون الطبيعية، وهو ما يشكل خطرا حقيقيا على صحة المستهلك.

وأوضحت “المساء” نقلا عن مصادر وصفتها بـ”الخاصة” أنه يتم استعمال مجموعة من الطرق في عملية تزوير كميات من زيوت الزيتون، حيث تتم أحيانا إضافة مادة سائلة، يتم تروجها بطريقة سرية من طرف بعض المهربين، إلى زيت المائدة من أجل تغيير لونها إلى لون زيت الزيتون، وملؤها بعد ذلك في قارورات بلاستيكية، ثم يضاف إليها القليل من زيت الزيتون لإضفاء نكهة زيت الزيتون عليها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن هناك طريقة أخرى يتم استخدامها أيضا في عملية الغش لتحويل زيت المائدة إلى زيت الزيتون، حيث تتم إضافة بعض الأقراص البيضاء، التي تروج بشكل سري وتشبه العقاقير الطبية، إلى كميات من زيت زيوت المائدة، فيتحول لونها إلى لون زيت الزيتون، ويتم عضها للبيع بعد إضافة القليل من زيت الزيتون الحقيقية عليها لإعطائها النكهة والرائحة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هذه السنة كان الجفاف وماكنتش الأمطار لذلك فالمحصول ضعيف جدا
    عندنا واحد الأرض فيها الزيتون كانت تاتجينا كميات معتبرة
    ولكن هذه السنة المحصول قليل

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
19°
الأربعاء
21°
الخميس
20°
الجمعة
18°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)