موسيقى ورقص واختلاط في “اليوم الوطني” تثير غضب مواطنين سعوديين

24 سبتمبر 2017 20:28

هوية بريس – متابعات

انتقد سعوديون احتفالات اليوم الوطني الذي خلد أمس ببلادهم، واستنكروا قيام شباب وفتيات بالرقص في الشارع العام بالرياض، وهو الأمر الذي لم يعتادوه في احتفالات السنوات السابقة، وأرجع بعضهم السبب لسماح “هيئة الترفيه” للمرأة بالمشاركة، وعدم الفصل بين الجنسين.

وعبّر مواطنون سعوديون عن ذلك الغضب بتدشينهم وسم #الوطنيه_ليست_بالمعاصي، الذي تصدّر المركز الأول في الترند السعودي، وتداولوا فيه مقاطع فيديو من احتفالات السبت 23 سبتمبر.

ومن هؤلاء المنتقدين سعودي صوّر عبر سناب شات مقطع فيديو، تداوله الآلاف على تويتر، منتقدا فكرة الاختلاط والأغاني والرقص وسط الشوارع، حيث قال “لا أصدق أن ما أراه يحصل في المملكة”.

ووفق “هاف بوست عربي”، أضاف الشاب في المقطع الذي لم يتجاوز الدقيقتين “لم أصدف قبل ذلك دولة تحتفل بيومها الوطني بهذه الطريقة، رقص ودي جي ووين؟ في شارع التحلية!”.

وختم الشاب مقطع الفيديو بطلب من ولاة أمره بأن ينظروا في هذا الموضوع، معتبراً إياه تسيّباً.

الأمر الذي أيّده فيه الكثيرون، حيث قال البعض إن هذه هي ليست الطريقة الصحيحة للتعبير عن حب الوطن، وإنه كان من الجدير بالمنظمين فصل الفعاليات بين العائلات والأفراد.

وتداول آخرون صورة عن تصريح سابق من هيئة الترفيه، بأن جميع فعالياتها ستكون “وفق الشريعة والضوابط الإسلامية”، متسائلين أين كانت الضوابط مساء الأمس.

وفي الوقت الذي انتقد فيه سعوديون ما حصل ليلة السبت، أشاد آخرون بأعمال وجهود هيئة الترفيه، واعتبروا أن هذا طريق السعودية للانفتاح والتطور.

يشار إلى أن كثيرا من الباحثين والدارسين يتوقعون أن تغول التيار العلماني في السعودية وتأثيره في صانعي القرار السياسي من شأنه يعمق التغريب في هذا البلد ويغير بشكل عميق في بنيات المجتمع ومكوناته.

آخر اﻷخبار
8 تعليقات
  1. غريب ما يحدث بالمملكة العربية السعودية في هذه السنة ( إلى الله المشتكى)

  2. فعلا الرقص الجماعي في السعودية شيء جديد وجب ان ينشر خبرها اما في قطر فهي بلاد مليئة بالخمارات و المراقص و الروسيات الكاسيات العاريات… و لا ارى داع لنشر ذلك لانه شيء معروف كل من ذهب الى قطر او الامارات يعرف ذلك

  3. يقول المضللون ان الاخوان اصحاب فكر حركي ثوري ضد الانظمة العربية العميلة و لا يحاربهم الا علماء السلاطين المرجئة…
    يعني الاخوان اصحاب حرية و الاخرين عبيد لانهم رضوا بالحكام العملاء و يمدحونهم… لكن لنكن صادقين هل رايتم مرة ان الاخوان كانوا حركيين و ثوريين مع من يدعمهم و يتحالف معهم حتى و ان كان ملحدا، او علمانيا و يملأ السجون بالشيوخ المعارضين له، لا تجدهم حينها يقومون مع من يدعمهم بنفس الدور الذي ينتقدون عليه خصومهم ممن يسمونهم مرجئة مداخلة.. مثلا اخوان مصر هم مداخلة قطر و كل من انتقد امير قطر هاجموه عالما او غيره … و اخوان العراق كانوا عند حافظ الاسد يهاجمون النظام العراقي و كل عالم دين انتقد الاسد.
    صدقوني كل يدافع عن مصلحته الا اهل الحق يدافعون عن الحق و لا ارى الاخوان و المداخلة و الشيعة منهم.

  4. 1 قسما بالله انني كنت تحب هذا الموقع و اثق في اخباره لان اصحابه اهل سنة و جماعة اطهار عاكفون في المساجد مقيمي الليل غرباء في زمن الغربة الكبرى.. لكن جاءت فتنة الخليج و للاسف اقولها انحدر الخط التحريري بشكل غريب و عجيب و رهيب و محزن، انا مثلا اريد ان اعرف منكم حقيقة الخلاف هناك مثلا فكيف ساثق و الموقع للاسف اصبح شبه موقع قطري رسمي كصحافة السبعينات الرسمية، تجعل الحليف ملاكا و العدو شيطانا..
    اقسم بالله لست انافق فعلا كنتم مصدري في المعلومة و لا اشك مطلقا، ماذا ستخسرون لو نقلتم بحياد تام ما يقع هناك لا ترحموا احد كل من فعل شيء انشروه السعودية او قطر . انا اكره ال سعود الاواخر جدا جدا و لو هاجمتم قطر فقط بنفس الاسلوب و الحدة و النمط و المنهجية لقلت لكم و اين السعودية من هذا ، و هم بالمصرية زي بعض،

  5. 2 لكن لتحييدكم قطر لم ارضى بالنفاق فانت مثلا لت ترضى ان تكون عصابة الكوكايين تضم اربعة اعضاء فتاتي الصحافة تزكي واحدا منهم فقط و تتهم الباقين بالاجرام و تنشر فلانا الاستاذ المفكر الحقوقي. بينما تقول عن الاخرين المجرمين دمروا الشباب و فلان من يحارهم علما انه كان معهم.
    هل فعلا قببتم بدور ما لا حول و لا قوة الا بالله .
    و لاني اطالبكم بالانصاف وجب ان ابتدا بنفسي لاقول انكم و للانصاف و مصداقا لقوله تعالى {وَلَا يجرمنكم شنئان قوم على أَلا تعدلوا اعدلوا هُوَ أقرب للتقوى} فعلا تنشرون التعاليق حتى و ان كانت لادعة جدا ضد قطر ما دامت لا تحمل سبا و كلاما بذيئا.

    ربما آخر تعليق و اخر دخول ان شاء الله.
    اترك لكم كلمة تركها اجدادنا في الاندلس لازالت شاهدة اننا ذات يوم من هنا مررنا.
    ” لا غالب الا الله”
    السلام عليكم

    1. و أنا أيضا كنت مثلك و أثق بهذا الموقع
      و لكن للأسف انقلب رأسا على عقب
      نسأل الله الثبات
      أصبح كل همهم هو نقل الأخبار السيئة عن السعودية
      نحن لا نقر المنكر في أي مكان
      و لكن لم نتربى و لم نتعلم مثل هذا الذي تفعلونه و تشابهون به أصحاب الفكر التكفيري
      إذا رأيتم شيئا لا يعجبكم فاسلكوا الطرق الشرعية :
      ناصحوا …كاتبوا ….راسلوا …..ادعو الله.
      هذا الذي تعلمناه من علماء أهل السنة
      نسأل الله أن يهدينا و يهديكم لما اختلف فيه من الحق بإذنه

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
24°
الجمعة
26°
السبت
29°
أحد
35°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير