موظفو التعليم يستفيدون من تخفضيات جديدة على تذاكر القطارات

27 نوفمبر 2018 11:57

هوية بريس-متابعة

تدخل، اليوم الثلاثاء 27 نونبر، حيز التنفيذ اتفاقية لدعم خدمات النقل لموظفي التعليم، وذلك من خلال الاستفادة من تخفيض 30 في المائة على تذاكر القطار فائق السرعة.

وبموجب هذه الاتفاقية، الموقعة بين مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين والمكتب الوطني للسكك الحديدية، سيستفيد منخرطو المؤسسة التعليمية، الذين يمثلون 55 بالمائة من موظفي الدولة بعدد يناهز 410 آلاف منخرط، إلى جانب أزواجهم وأبناؤهم الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 و21 سنة طيلة أيام الأسبوع، من تخفيض على تذكرة التنقل عبر “البراق”.

وتعد هذه الاتفاقية، حسب محمد البقالي، رئيس مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، تجديدا للاتفاقية التي تم التوقيع عليها سنة 2002، والتي مكنت المؤسسة من دعم 1,5 مليون تذكرة سفر في السنة بكلفة إجمالية بلغت 15 مليون درهم، فيما ساهم المكتب الوطني للسكك الحديدية بـ 15 مليون درهم.

وتشمل الاتفاقية الجديدة، إلى جانب رحلات “البراق”، الرحلات “عبر القطارات المكوكية السريعة ما بين التاسعة صباحا والثالثة بعد الزوال، والقطارات بالدرجتين الأولى والثانية.”

وفي تصريح للمدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، محمد ربيع الخليع، أكد أن هذه الاتفاقية تأتي في سياق إطلاق القطار فائق السرعة “البراق”، وكذا التحولات التي عرفها العرض التجاري الجديد للمكتب الوطني للسكك الحديدية الذي يحمل اسم “أطلس”، والذي يغطي محور الدار البيضاء -فاس، والدار البيضاء – مراكش، فضلا عن توفير ساعة من الزمن بالنسبة للمحور الرابط بين الدار البيضاء- مراكش بعد الانتهاء من التثنية الكاملة للسكة الحديدية.

وأوضح الخليع أن المكتب، الذي انتقل من نظام أسعار ثابت إلى نظام أسعار مرن يقترح “أثمنة هامة للغاية” بالنسبة للعموم، سيمكن منخرطي مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين وذوي حقوقهم، بموجب هذه الاتفاقية، من الاستفادة من تخفيض على تذكرة السفر بنسبة 30 في المائة.

ويشمل العرض كلا من القطار فائق السرعة ” البراق” مع الحجز المسبق، وقطارات الخط ذات الحجز المسبق أو غير ذات الحجز المسبق، والقطارات المكوكية السريعة باستثناء فترتي الذروة الممتدة من الساعة 6 إلى الساعة 9 صباحا، ومن الساعة 3 إلى 7 مساء، من الاثنين إلى الجمعة، دون إلزامية الحجز المسبق.

وتندرج هذه الشراكة في إطار الأهداف المسطرة من طرف مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، في برنامج عملها العشري 2018-2028، الذي يرمي إلى تدعيم المكتسبات، والاستجابة لانتظارات المنخرطين، لاسيما خدمات النقل السككي، التي استفاد منها، منذ 2002، أزيد من 323 ألف أسرة. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M