موقع العدالة والتنمية: العماري لا يدافع عن الدين وما اقترفته “آخر ساعة” في حق الراحل الزمزمي خسة وجريمة

13 فبراير 2016 20:41

عبد الله مخلص – هوية بريس

أدان موقع Pjd.ma اللسان الإلكتروني لحزب المصباح ما أقدمت عليه يومية “آخر ساعة” التي يملكها إلياس العمري الأمين العام الحالي لحزب الأصالة والمعاصرة.

واعتبر المنبر هذا السلوك من يومية العمري بداية حقيقية لما سبق وأعلنه بكونه جاء لمحاربة الإسلاميين، فجاء في المقال المعنون بـ العماري يدشن مواجهة الإسلاميين بالنبش في قبر الزمزمي والذي نشر عشية السبت 13 فبراير: يبدو أن إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة قد بدأ فعلا في مواجهة الإسلاميين، واليوم انتقل للأموات، حيث لم يجد ما يبدأ به سوى نبش قبر الفقيه والعلامة المغربي الراحل عبد الباري الزمزمي، ضاربا عرض الحائط ثقافة المغاربة في احترام موتاهم، وعوض أن يُبرز ما قدمه الرجل من أعمال جليلة للوطن وللمنظومة الفقهية، أو يسكت على الأقل اختار أن يشمت فيه بطريقة جد سيئة عبر جريدته آخر ساعة”.

واعتبر منبر Pjd ما أقدمت عليه “آخر ساعة” جريمة في حق الزمزمي، حيث جاء في المقال الاستنكاري الذي نشر في الموقع جريمة نبش القبور التي اقترفتها جريدة “آخر ساعة” في حق الراحل الزمزمي والتي عنونت مادة في صفحتها الأولى ليوم أمس الجمعة بـ”رحيل صاحب فتاوى (خيزو) و(المهراز).. إنه الآن يُسأل”، فسرت بوضوح كلام العماري الذي قال غداة إعلانه أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرةجئنا لنساهم في مواجهة الإسلاميين ودفاعا عن المسلمين”، مضيفا “المغرب بلد مسلم ونحن ندافع عن الدين”.

و”رغم أن العماري لم يكشف في ذاك اليوم عن الوسائل التي سيعتمدها في ذلك، إلا أنها ظهرت في هذه النازلة مدى الخسة في تصرف إعلام المعلوم ولنقل في أقل الأحوال مدى ضعفه  الكبير، إذ لا يمكن وصف الذي لا يستطيع مواجهة الأحياء وينتظر حتى تتوفاهم المنية ليتحدث عنهم بالسوء إلا بالضعيف”.

ووفق موقع الحزب فإن “آخر ساعة” كشفت أن قول العماري “نحن ندافع عن الدين” بأنه لا يعدو أن يكون تمويها، وإلا فإن المدافعين حقيقة عن الدين هم الذين يحترمون العلماء والفقهاء، والذين يعملون من أجل تحبيبه إلى قلوب الناس.

وعبر موقع حزب المصباح بوضوح عن موقفه اتجاه الراحل الزمزمي رحمه الله بقوله: “اختلفنا معه أو اتفقنا، سيظل الراحل عبد الباري الزمزمي رائدا لفقه النوازل ببلدنا، واعتبرته موسوعة ويكبيديا على الانترنيت من أبرز علماء المنهج الوسطي في المغرب العربي”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عنه ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وارزق أهله الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
16°
الأربعاء
17°
الخميس
19°
الجمعة
21°
السبت

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M