ميركل تدعو لإطلاق محادثات تجارية جديدة مع أمريكا

01 أبريل 2019 12:13

هوية بريس-متابعة

دعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى البدء سريعا في محادثات تجارية جديدة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وأكدت ميركل في كلمة خلال افتتاحها بمعية رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفن، فعاليات معرض هانوفر الصناعي أمس الأحد، على ضرورة التوصل الى اتفاق سريع بشأن صفقة تجارة حرة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

كما شددت على أهمية تطوير العلاقات التجارية عبر الأطلسي التي ترى أنها بحاجة الى تخفيض التعريفات، معلنة في نفس الوقت عن تعاون أوثق مع السويد، الدولة الشريكة الرسمية لمعرض هانوفر، في تطوير الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا البطاريات.

ومن جهة أخرى، حذرت المستشارة الالمانية من أن الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى أن يصبح أكثر قدرة على المنافسة في التقنيات الصناعية من الجيل التالي.

وقالت “لست متأكدة تماما إذا كان لدينا الأساس اللازم للتنافس على المستوى العالمي”، مضيفة أن “الأوروبيين بحاجة إلى العمل سويا وإيجاد موقف مشترك”.

وأَضافت أن الاتحاد الاوروبي بحاجة إلى تحديث قواعده لمواجهة اقتصاد معولم تقدم فيه بعض الدول إعانات لشركاتها الخاصة ومزايا تنافسية أخرى.

ويشارك في فعاليات المعرض الصناعي الذي يتواصل حتى الخامس من أبريل القادم في مدينة هانوفر (شمال)، زهاء 6500 عارض من 75 دولة حيث سيعرضون أحدث إمكانات عمليات الإنتاج الشبكي لمشروع “الصناعة 4”.

وبحسب المنظمين، يركز المعرض في دورته هذا العام على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ومعيار الاتصالات المتنقلة من الجيل الخامس، الذي يعد شرطا أساسيا للقيادة الذاتية، على سبيل المثال. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
24°
الأربعاء
24°
الخميس
25°
الجمعة
25°
السبت

كاريكاتير