«مَداخلة» يباركون قصف غزة.. ويتبنون موقف السعودية لا المغرب من حصار قطر

28 يونيو 2017 17:45
«مَداخلة» يباركون قصف غزة.. ويتبنون موقف السعودية لا المغرب من حصار قطر

عبد الله مخلص – هوية بريس

إذا كان جل المسلمين يضعون أيديهم على قلوبهم خوفا من إبادة مرتقبة بقطاع غزة، وتحضير إقليمي ودولي للقضاء على المقاومة، وسعي حثيث لتهجير قسري لأكثر من مليونين من سكان القطاع المحاصر خدمة لمخططات صهيونية، فإنه على الطرف الآخر هناك من لازال سادرا في غيه، مقلدا لبعض الشيوخ المنضبطين بأجندات سياسية واستخباراتية، غير واع بما يجري من حوله، خادما من حيث يدري أو لا يدري لمخططات غربية.

فعقب التصعيد الأخير الذي عرفته غزة، والقصف الصهيوني على القطاع، عبرت عدد من الصفحات المنسوبة للتيار المدخلي عن فرحها بهذا العدوان، وهو ما أثار استياء عارما على مواقع التواصل الاجتماعي، وتنوعت عبارات الشجب بين: السب والقذف، والتخوين والعمالة، وإبداء الموقف الشرعي إزاء مثل هذه المواقف والأحكام.

وفي هذا الصدد نشرت صفحة “صوت طريق السلف” المعبرة عن التيار المدخلي المتطرف منشورا جاء فيه بالحرف: “عاجل.. الله أكبر.. الأن الصواريخ تدك معاقل خوارج حركة #حماس الإخوانية في قطاع #غزة.. ومن المعروف فإن الاخوان المفلسين فرقة ضالة منحرفة وأشد خطراً من اليهود والنصارى بإجماع علماء السلف وعلى رأسهم فضيلة الشيخ ربيع المدخلي حفظه الله والشيخ مقبل. نسأل الله أن يخلصنا من شرورهم ومن كيد الخوارج الضالين.. وأن يعيد الأمن والسلام لأهلنا في فلسطين”اهـ.

ونشرت صفحة (طرابلس العاصمة) التي تنتسب للتيار نفسه: “هل تعلم أن جميع سكان غزة الإخوانيين هم من #الخوارج وذلك لأنهم خرجوا عن ولي أمرهم المتغلب السيد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، فطاعة ولي الأمر المتغلب هي واجب شرعي، ولهذا نحن نبارك الحرب الاسرائيلية والقصف على مدينة غزة الفلسطينية التابعة للاخوان المفسدين، ونرجوا السلامة لجميع المواطنين في اسرائيل من الصواريخ التي تطلقها حماس الاخوانية على الاراضي الاسرائيلية”.

وأضافت الصفحة ذاتها في منشور آخر نشرته قبل دقائق: “قام أحد المقاتلين التابعين لمدينة غزة الفلسطينية الإخوانية التابعة للإخوان المفدسدين بإرسال هذا الفيديو إلى صفحتنا ردا على تأييدنا ومباركتنا للقصف والحرب الإسرائيلية السعودية حفظهم الله على مدينة غزة التابعة للإخوان المفسدين ونحن نرد عليهم ونقول لهم اللهم سدد رمي الطائرات الاسرائيلية ومدفعيتها وبارك في جهود أل سعود وجميع أمراء السعودية حفظهم اللهم. ونكرر ونعيد بأن أي فلسطيني يخرج عن ولي الأمر المتغلب السيد بنيامين نتنياهو هو من الخوارج المبتدعين.

#حفظ_الله_الشيخ_ربيع_المدخلي_السعودي_السلفي

#حفظ_الله_مملكة_ال_سعود” اهـ.

وأعربت صفحة (محبي الشيخ ربيع المدخلي في ليبيا) عن فرحها العارم بالعدوان الصهيوني وكتبت: “الله أكبر.. معاقل حركة #حماس الإخوانية يتم دكها بالصواريخ في قطاع غزة، نسأل الله أن يخلصنا من شرور هؤلاء الخوارج ومن والاهم وأيدهم ودعمهم”.

تجدر الإشارة إلى أنه يتعين التثبت من صحة هذه المواقف والتصريحات، فمن الوارد جدا أن تقع فبركة لصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي، خدمة لأهداف سياسية وعسكرية كما هو معلوم، فأن يصل الانحراف بالمنتسبين للتيار المدخلي المتطرف إلى درجة الدعاء لنتنياهو ووصف من يخرج على (ولي الأمر نتنياهو) بالخارجي، يبعث على وضع أكثر من علامة استفهام حول من يقف وراء مثل هذه الصفحات الافتراضية.

وفي الوقت نفسه لا يجب أن تزرع مثل هذه التصريحات اليأس والفرقة بين المسلمين، ولا اتهام السلفية (الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة) بتهم هي منها براء، كما جنح إلى ذلك بعض الفضلاء، ولا إعطاء مثل هذه التصريحات الشاذة فرصة للحياة ومجالا للنقاش، ذلك أن كثيرا من المنتسبين لهذا الفكر السقيم يعانون من سطحية غريبة في التفكير، وفقرا مدقعا في التحليل، وهم ضحايا لأجهزة استخباراتية ماكرة ومخططات عميقة لمراكز دراسات غربية.

لكن رغم ذلك يبقى الفكر المدخلي، سواء داخل المغرب أو خارجه، قابلا لمثل هذه الانحرافات، خاصة وأن شيوخهم يسلكون طريق الغلو، ولا يتورعون من إطلاق عبارات خطيرة في حق من يخالفونهم، ويلحقونهم دون تردد بأهل البدع والضلالة، وينعتونهم بكلاب أهل النار والدواحس وغيرها من المصطلحات التي ينتجها رؤوس هذه الفرقة المحدثة ويكررها الأتباع بعد ذلك دون وعي.

فبالأمس القريب أعلن هذا التيار عن نفسه بكل وضوح، وانتقل من التنظير إلى الممارسة، وذلك بعد أن اغتالت وبطريقة بشعة (قوة الردع الخاصة) المعروفة بانتمائها لتيار الفكر المدخلي بليبيا، الشيخ الدكتور نادر السنوسي العمراني رحمه الله، فحفر له المختطفون حفرة بطول إنسان وأفرغوا فيه “مخزن كلاشنكوف” على مرتين، ثم ردموا عليه التراب دون شفقة ولا رحمة، وذلك بناء على فتوى أصدرها موتور يدعى “الشيخ الصافي” قضى فيها بإنزال “القصاص بالعمراني لرده على الشيخ السعودي ربيع المدخلي الذي يناوئ الصادق الغرياني العداء، وأنه تنكر للسعودية التي علمته ودرسته وأحسنت له، وأن شخصا يدعى خالد البودي أخبرهم أن أهل العلم في السعودية أفتوا بوجوب إخفائهم”.

فبالرغم من إظهار المنتمين لهذا التيار الطاعة العمياء لولاة الأمور، وإعلانهم الولاء والبراء على هذا المبدأ، يكشف الواقع يوما بعد آخر أنهم -وحيث ما كانوا- لا يوالون إلا النظام السياسي السعودي وشيخ طريقتهم المدخلي، الذي كفَّر مؤخرا كل الدول الإسلامية باستثناء السعودية فقال: (…لا يحكمون بشريعة الإسلام لا عقيدة ولا منهجا كما هو الواقع الآن إلا في هذه البلاد. كل حكام بلاد المسلمين الآن إما رافضي إما باطني إما علماني كلهم لا عقيدة ولا شيء).

وقد كشفت أزمة الخليج وحصار قطر الموالاة المطلقة لهذه الجماعة الوظيفية للنظام السعودي فقط، ففي المغرب مثلا أعلن الملك محمد السادس عن موقف مخالف لموقف الدول الخليجية المقاطعة، ودعا إلى التهدئة ووحدة الصف، وبعث بمساعدات إنسانية إلى قطر بعد أن فرض عليها الحصار برا وجوا وبحرا، لكن مَدَاخلة المغرب -من خلال ما يكتبونه وينشرونه على صفحاتهم وحساباتهم ومواقعهم- أبوا إلا أن يتبنوا الموقف السياسي للسعودية والسعودية فقط.

فهل ولي أمرهم هو محمد السادس أم سلمان آل سعود؟!

نرجو أن يوضحوا لنا موقفهم دون أن يلعبوا على الحبلين، ويرفعوا شعارات جوفاء لا حقيقة لها، فالأمر قد تجاوز كل الحدود ووصل إلى درجة سفك الدماء المعصومة والوقوف إلى صف العدو الأصلي للبلد والأمة.

آخر اﻷخبار
31 تعليق
  1. التحامل..التحامل..التحامل.. لا علم لا أدب فقط التحامل.
    إما تخاطب المجانين أو تملأ فراغا في الموقع لا بد أن يملأ و لو بالغمغمة القعقعة.
    ثم من أنت حتى يوضح لك أو لا يوضح!!!
    أرح نفسك و اكتب فيما ينفع الناس هو خير لك. علمهم كيف يوحدون الله كيف يصلون كما كان النبي صلى الله عليه و سلم هو خير لك من هذه التخربيقة زربيقة.

    1. أخي أبو عبد الله هذه صحيفة المنشدين و السياسيين و أشباه العلماء أمثال العودة و القرني و القرضاوي… و نشر صور النساء و مقاطع الفيديو التي كلها إختلاط و قس على ذلك
      و الله أزداد يقينا فيهم يوما بعد يوم ثم يصرخ بصوت عال يقول عن نفسه سلفي و الله المستعان.

  2. أنا أظن أن هذه الحسابات على توتر هي حسابات ساخرة، لا أظن أحدا من العقلاء يقول بأن نتنياهو ولي الأمر، أو يدعو للإسرائيليين بالسلامة. نرجو التثبت قبل النشر.

  3. شنشنة قديمة معروفة

    ليس لأنكم في طرحكم تكلمتم عن الشيخ ربيع و لكنكم تخفون عن الناس الحقيقة
    في أحداث الحسيمة تكلم مشايخ الدعوة السلفية و نصحوا الجميع بالسمع و الطاعة و عدم الخروج في المظاهرات و المشادة مع رجال الأمن وفقهم الله و و و و
    أما أنتم و مشايخكم فترون ذلك حقوق مشروعة و منكم من عهدنا عليه كثرة الكلام في كل حدث في المغرب فلما خرج الناس سكت و لم يبين و لم ينصح يخفون في أنفسهم خلاف ما يظهرون للناس و إلا فالسلفى واضح في كل موقف زمانا و مكانا

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركا ته هوية بريس وإخواننا المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات في أنحاء العالم اخواني يجيب مساندة اخوانكم في غزة والعالم باسره من كيد الفجار وعلماء البلاط الفاسد ودعاة على ابواب جهنم هل تعلمون لما هذا الكيد لان ربيعة وجماعته يعبدون الحكام من هم خوارج العصر آلسعودية وزبانيته فهم تراهم كالكلاب ان تحمل عليه يلهث وان تركته يلهث جماعة مع الاسف الشديد تنسب الى السلف الصالح وهم كالروافض يظهرون الاسلام ويبطلون الكفر هذه الجماعة زدها على الروافض لان المنهج غير صحيح عندهم اشكال في التوحيد فالعبودية للحكام سابقة في التاريخ عليكم نعلة الله والملائكة والناس أجمعين

    1. يا أخي ارفق بنفسك لا ترم من اتبع الأثر بعبادة غير الله إما أنك لا تعرف معنى العبادة فأدعوك إلى التعلم على يدي مشايخ من تسب يعلموك الفرق بين السمع و الطاعة في المعروف لحكام الجور المسلمين كما أمر النبي صلى الله عليه و سلم و بين العبادة التي هي حق الله على عباده و إما أنك أشد من أتباع ذي الخويصرة الذين يكفرون بالكبيرة و أنت تكفر بطاعة الله

  5. ما دخل الحسيمة بالموضوع انكم مدلسون من تكلم من المداخلة اتحداكم الذي تكلم هو الشيخ نافع من هولندا وهو قامع المداخلة التكفيريون تتكلم عن ربيع المدخلي معصوم العصر ونحن نقول فرقة من الخوارج التكفيري الربيعي نطالب من الدولة اغلاق واعتقال كل من له فكر المدخلي المهزوم وزبانيته وحرق كتبه مع منع الاجانب الذين يدخلون إلى البلاد فهاولاي قنابل موقوتة

  6. لماذا تدخلون الى موقع هوية مع مادكرتم ايها المنافقون انتم سم في هذه الامة تنخر المنهاج السلفي الصحيح بل انتم كالازارقة الشيعة دبا لكم

  7. هؤلاء المداخلة الذين يتغنون بمبدأ الولاء والبراء وصدعوا رؤوسنا بالتزام منهج السلف بالله عليكم هل كان السلف رضوان الله عليهم منبطحين لأهل الباطل ولو على حساب موالاتهم للمسلمين ،يصفون حماس بالإخوان المبتدعة، هب أنهم مبتدعة هل يصوغ لكم بناء على ذلك أن تصطفوا في صف الصهابنة اليهود ضدهم ألم يحزن صحابة رسول الله لانهزام الروم أمام الفرس لا لشيء إلا لأنهم يرونهم أقرب إليهم لأنهم أهل كتاب وأعداؤهم مجوس هذا منهج السلف فكيف بكم وحماس اخوانكم في الدين يصلون لقبلتكم ، اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ،أفتك الباطل ما تستر بدعوى اتباع السنة ومحاربة البدعة.

    1. لا ترمي الناس بما ليس فيهم
      أنا لا أرضى بقتل المسلمين كيفما كانوا سواء بينهم أو من أهل الكفر و الشرك و لا أرضى بما تفعله حماس كذلك و لا غيرها من سموا أنفسهم بالمقاومة و المناضلين و هلم جرى
      إلا ما أفتى أهل العلماء بمشروعيته
      فإن لكل شيء ضوابط و اتركوا هذه الأحاسيس و العواطف الفوضوية و أقبلوا على التعلم قبل التكلم
      أتحسب كل من أنتسب للإسلام و السنة منها أليس في المسلمين من الفرق من سيهلك كلهم يقولون نحن على السنة و نحب السنة هذا الدين ليس بالشعارات و كثرة الكلام أم أنك ستقول لي عليك بنفسك؟

  8. و الله و بالله و تالله مل هم بسلفيين
    و لكنكم قوم فاجرون في الخصومة
    انا على يقين انهم إخوان يريدون تشويه السلفية
    نعم نحن نعرف أن حركة حماس ليست اسلامية بل هي جماعة حزبية سياسية مقيتة تتمسح بالدين تحكم قطاع غزة مند سنين فلمذا لم تحكم بشرع الله أجيبوا
    و كذلك محمد مرسي و النهضة في تونس و أمثالهم في المغرب
    أما التويتات فلا تدل على شئ إنما تدل على خبث جماعة الإخوان و على أنهم مكيافليون
    أما قصف غزة فحاشا أن يفرح به سلفي
    و إنما نحمل الإخوان مسؤولية هذه الدماء

  9. المداخلة عملاء الصهاينة والصليبيين ولا ينتمون الى السلفية بصلة فهم كلاب مسعورة ,همهم الوحيد هو زرع الفتن بين المسلمين ,فهم خبثاء النفوس وخدام اوفياء لمن يحارب الله ورسوله
    سؤالي لهاؤلاء الافاكين الاثمين ,ما قولكم في الولاء والبراء الذي تلهجون به فيما يبدوا لمن لا يعرفكم ؟ساداتكم يدفعون الجزية للصهاينة والصليبيين من اجل محاربة الله ورسوله في كل ميدان
    نحن نعرفكم ياخبثاء النفوس .انتم من يكفر كل طوائف الامة انتم الارهابيون .وساداتكم في الخليج هم من يمولون الارهاب
    اخرصوا اخرص الله السنتكم ايها الضالون الافاكون الاثمون ,سحقا لكم انتم والروافض سواء في محاربة اهل السنة والجماعة

  10. تحسنون السب والشتم عفاكم الله من العلم والادب وهذا ماتعلمتم من شيوخكم فهذا ليس بجديد عليكم سوال هل جميع سكان غزة اخوان وان كانو اخوان فهل يستوي من يقول الله اكبر ومن يقول عزير ابن الله المشكل جعلتم ال سعود يعبد من دون الله كيف لما خاف على كرسيه بسب الفساد والظلم والجور في السعودية الم نرى قنوات السعودية نساء بنصف حجاب الم نرى جل الامراء كلهم يحلقون كالنساء اتكذبون على الناس وتتبجلون بالتوحيد فهذا يناقض التوحيد

  11. فال سعود لم يامرنا رسول الله صلى عليه وسلم بتباع الظلمة بل ربنا قال ولاتركنو للذين ظلموا أنفسهم نرى ال سعود ومجرم مصر والصهاينة عملاء الإمارات اليوم ينظرون عبركم لفتح علاقات مع العدو الصهيوني ونسكت رحم الله الفيصل نعم رجل اما انثم سيكتب التاريخ ان منهجكم منهج مسيلمة الكذاب نسال الله ان ياخدكم اخد عزيز مقتدر

  12. هذا السوال ايها الفخيخ وجهه الى ملك ألمغرب محمد السادس نصره الله هو الذي عين حكومة العدالة والتنمية في المغرب ونحن نعلم جيدا اننا لا ننازع ولاة أمورنا الامر وهذا يدل على انكم خوارج انت تتكلم عن حكم الله اليست آلسعودية تقيمه ستجيب نع تقيم حكم الله على لسان علماء البلاط الفاسد ودعاة السوء اقول لك انتبه انتم تضحكون او مرضى اذهبو الى الدكتور سعد الدين العثماني فهو طبيب نفسي فلعلى الله يشفيكم من الحقد والحسد ماذا قدمت آلسعودية نرى المراة رالخادم بنغالي او باكستاني او هندي اخسوا ايها المجانين

  13. الدماء يتحملها ال سعود وال صهيون الإماراتي وفرعون مصر والشرذمة نحن مع ملكنا هو محمد السادس ايده الله ونصره ونوره وحكومتة برئاسة العدالة والتنمية فنحن عن المنهج السلفي الصحيح ماقامو فينا الصلاة وما امرونا بمنكر فلا طاعة رحم الله الشيخ الألباني حينما قال لايمكن للعالم ان يترك دولة تقيم كتاب الله وسنة رسول الله صلى عليه وسلم يعني ان تحكم بالشريعة والا فالشيخ يكذب حاش لله انتم قوم تكذبون تدلسون وهذا مذهبكم مذهب البهتان والافك

  14. فهذا ينافي العقيدة حينما تقول ان حماس هي التي تتحمل مسوولية قصف بني صهيون هذا يسمى مذهب جهم ابن صفوان الراسيبي تعلمو يا اصحاب الارجاء والبهثان يامن يقول تعلم العقيدة التوحيد وتوحيد الاولهية وتوحيد الربوبية والاسماء والصفات عندي معكم 10 دقائق انتم ترهبون الناس بهذا اقول لكم انتم جمعتم في هذهبكم هذا ماهو رافضي بالبهتان وماهو صوفي في الحكام وماهو جهمي في تاويل الوقائع نطالب من الدولة وخصوصا المخابرات بقراءة هذه المواضيع والحكم عليها ورفع تقرير ان ولاء اتباع المدخلي للسعودية

  15. تدخلون الى الموقع لان اسطوانة ربيع المدخلي المهزوم وزبانيته ليس لهم مايقولون نفس الكلام اكل لحوم العلماء وقصف الصالحين من آلمسلمين بالغيبة والنميمة والبهثان فهذه الفرقة الناجية الضالة بدعة جديدة في عصرنا حرب ضروس على المسلمين إخواني هذه الفرقة المارقة من التوحيد تراه تصطف مع العلماني الخبيث ومع الماركسي والمجرم ال سعود يجيش هذه الفرقة الضالة بدعة العصر المدخلي المهزوم وزبانيته من امثال هاولالي الثلاثة يكتبون ويكفرون تراهم كالكلاب

  16. على المغرب أن يحذو حذو دولة أوربية كبيرة تنفي ولاترحم كل من عرفت عنه مدخليته أو مدحه لمقبل ومن شاكله من المنحرفين المتزمّتين المتزلّفين الحقيرين المغرورين بأسفار قرأوها ولم يعوها الذين يحيلون كل متّصل بهم لغاية في التزمت والتنطّع والمقت للمسلمين وغير المسلمين،كل متصل بهم يصير قلبه في ظلمات بعضها فوق بعض وتموت إنسانيته ويصير لاينطق إلا جرحا وتجهيلا وتسفيها لكل الناس،وغالب مجالسهم هم أنفسهم تنتهي باللكمات فيما بينهم،ويبغضون ولايصافحون عائلاتهم وخالاتهم وعماتهم وذويهم العامّيين ويقطعون أرحامهم،فكل الشعوب التي أمامة جاهلة مخطئة ضالّة تسيء دوما ولاتصلح وهو الخطيب العالم النحرير المفوه،وهو المصيب وهم المخطئون وهو الجلاّد بلسانه دوما بلا رحمة وشفقة في المسلمين أساسا وفي غير المسلمين ثانيا،والله على ماأقول شهيد وأتحمّل مسؤولية كلامي دنيا وأخرى.

  17. يا مداخلة ما رايكم في ما قال شيخكم ربيع المدخلي عن ولاة امور المسلمين ¿¿¿
    هل ربيع المدخلي جاهل لا يعي ما يقول اليس اماما في الجرح والتعديل ¿
    اما ربيع يجهل معنى علماني و باطني ¿¿¿* اذن هو جاهل سفيه وهذا قطعا لا يمكن لكم القول به فلقد جعلتم منه اماما معصوما.

    او ان ربيع يقصد ما يقول فهل ستردون عليه وتتبرؤون من فعله وتدعونه للتوبة ¿¿¿
    او تدعون ان الصوت مفبرك فيجب عليكم تبيين زيف ذلك! علما ان التسجيل له اكثر من اربعة اشهر!

    توبوا الى الله يا مداخلة واخلصوا لله دينكم وارجعوا عن ظلمكم وتاسوا بمن مات فان الحي لا تؤمن عليه الفتنة.

    اللهم اهد ربيعاً المدخلي واتباعه الى الحق واجمع شمل المسلمين على طاعتك وطاعة رسولك صلى الله عليه وآله وسلم

  18. جهل مركب
    هل تحسب أن المخابرات تجهل من على الجادة من المنحرف ؟

    إن في الشرطة و المخابرات من هو خير منك في عقيدته و منهجه و إن كنت في مظهرك تتلبس بالسنة

  19. الشيخ ربيع لم يكفر الحكام إنما قال لا يحكمون بالشريعة و فرق بين الأمرين لأن الحكم بغير ما أنزل الله في الأصل -دون التفصيل- هو كفر دون كفر لا يخرج من الملة كما قال ابن عباس رضي الله عنهما عند تفسير آية المائدة والشيخ ربيع منذ سنين طويلة و هو يقرر هذا القول و يدعوا السلفيين في جل بلدان المسلمين إلى السمع و الطاعة للحكام في غير معصية الله فكفاك من البهتان يا عبد الله مخلص و كن مخلصا لله في نقدك و لا ترم المسلمين بما ليس فيهم و تذكر قول الله عز وجل ” ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ” و قول النبي صلى الله عليه و سلم ” و إن الرجل ليتكلم بالكلمة ما يلقي لها بالا يهوي بها في النار سبعين خريفا ” وقد صرت أشد سوءا تنهى المداخلة عن الطعن و انت تطعن أكثر منهم بأضعاف مضاعفة بل بالكذب الأصلع الصراح غفر الله لنا و لك و هدانا و إياك سواء السبيل

  20. ألم يعلم مداخلة المغرب الذين تبنوا الوقف السعودي الإماراتي ضد قطر بأنهم خوارج عن حاكم المغرب الذي أظهر تعاطفه مع قطر.
    أهو الغباء أم الجهل أم انتكاس فطرة.

  21. نحن في هذا البلد السعيد وراء جلالة الملك محمد السادس نصره الله وشكر له موقفه من الظلم اما ال سعود وغيرهم فنحن لم نبايع ال سعود وزبانيته من علماء البلاط الفاسد ودعاة على أبواب جهنم لا المدخلي ولاغيره من أصحاب المصالح ثانيا نحن ملك البلاد الموقف المغربي يشكر اذا كان ال سعود والمنافقون بثوا اخبار عن الصحراء وسمو بان المغرب دولة محتلة ونقول للمنافقين الذين يدلسون ويدافعون عن ربيع المدخلي وال سعود خبثم ولقد فضح الله امركم اما العقيدة وتتكلم عن المخابرات فلايعرفون التقية نطالب من هذا المنبر باعتقال اتباع المدخلي فهم اخوان داعش المولاة للسعودية

  22. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث يقول “وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم”
    الذي يبدو أن أكثر من يعلق نسي أنه متوعد بهذا الوعيد الشديد.
    حذار يا كاتب المقال فإن الله يقول وليحملن أثقالهم وأثقالا مع أثقالهم….

  23. قبحكم الله يا كذبة هذا كلام الشيخ ربيع.
    (…وإذا اعتدى كفار اليهود والنصارى على مثل الأشاعرة والصوفية فنحن نُدافع عنهم، ونُساعدهم على مواجهة هؤلاء الأعداء ، مع بُغضنا لهم ، وهم يُبغضوننا أشد البُغض ، هم ليس عندهم هذا التوزيع، فالواجب عليهم أن يُحبونا وأن يرجعوا إلى ما عندنا ، ولكن لا حب و لا إنصاف ، بل قد يُبالغ بعض غُلاتهم فيُكفرونا ظلما وعُدوانا ، ونحن لا نُكفرهم ولا نبلغ بهم مبلغ عداوة الكافرين…)أهــ[1].

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. وفاة رئيس قطار فاجعة بوقنادل

كاريكاتير

ظنت ذلك تحررا!!