نائب برلماني يدعو إلى تزويد المناطق القروية بـ”شبكة الاتصالات” لتفادي الحرائق

28 يوليو 2022 16:56

هوية بريس-متابعة

طالب يوسف شيري، نائب برلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار، بتوفير شبكة للهاتف النقال والأنترنت بالمجال القروي، معتبرا أن المجهودات التي تبذل في هذا الجانب تبقى غير كافية.
وأضاف البرلماني التجمعي، في تعقيب له على جواب لغيثة مزور، الوزيرة منتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، بجلسة للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن الكثيرين في العالم القروي يعانون بسبب غياب المرافق الضرورية وضعف البنية التحتية، مؤكدا على أنه يمكن على الأقل تزويدهم بالشبكة من أجل مدهم بالمساعدة اللازمة إن تساقطت الثلوج وانقطعت الطرقات أو احتاج مريض إلى العلاج.
وحذر من وقوع مآسي دون تمكن المعنيين من الاتصال لطلب الإنقاذ والإغاثة بسبب غياب شبكة الهاتف والأنترنت، مشيرا إلى فاجعة تارميكت نواحي ورزازات، التي راح ضحيتها 7 أشخاص في حادثة سير بالقرب من واحة بالجماعة، بينما مات أحد الضحايا غرقا. وأفاد البرلماني أن شبكة الهاتف بهذه المنطقة ضعيفة جدا.
وطالب شيري الوزيرة مزور ببذل مجهودات أكبر من أجل تزويد مثل هذه المناطق بـ”الريزو”، وخصوصا منها ورزازات، التي تتوفر على مؤهلات طبيعية وسياحية جاذبة للسياح والمستثمرين، غير أن التسويق والترويج لهذه الوجهة لا يمكن أن يتم إلا بشبكة هاتفية قوية.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
3°
17°
الخميس
18°
الجمعة
17°
السبت
21°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M