نتنياهو: المستوطنات ستبقى إلى الأبد

31 يوليو 2019 14:41
الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة.. الادعاء العام بإسرائيل يتهم نتنياهو بقضايا فساد

هوية بريس – الأناضول

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، ستبقى إلى الأبد.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن نتنياهو، قوله خلال زيارة الى مستوطنة إفرات (جنوب القدس)، الأربعاء:” لن يتم اقتلاع أي مستوطنة أو مستوطن”.

وأضاف:” لقد انتهى هذا الأمر (إخلاء مستوطنين)، ما نقوم به هنا سيبقى إلى الأبد”.

تصريحات نتنياهو، جاءت بعد ساعات على مصادقة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت) على مخطط لبناء 6 آلاف وحدة استيطانية إسرائيلية في الضفة الغربية.

بالمقابل، صادق “الكابينت”، الثلاثاء، على السماح للفلسطينيين ببناء 715 وحدة سكنية في المناطق المصنفة “ج” بالضفة، حسب “محطة الأخبار الإسرائيلية 13” (خاصة).

وتُشكل المنطقة “ج” نحو 60% من مساحة الضفة الغربية وتخضع، بموجب الاتفاقات الانتقالية الفلسطينية-الإسرائيلية، للسيطرة الإسرائيلية الكاملة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) إن المصادقة على هذه الخطة جاءت قبيل وصول كبير مساعدي الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر إلى المنطقة في جولة تشمل عددا من الدول العربية وإسرائيل.

وتقول مؤسسات حقوقية فلسطينية وإسرائيلية ودولية، إن الحكومة الإسرائيلية تضيق الخناق على البناء الفلسطيني في المنطقة “ج”، وتهدم الكثير من المباني الفلسطينية فيها بداعي عدم الترخيص.

بالمقابل، تشهد المنطقة ذاتها طفرة استيطانية إسرائيلية، تتمثل بالزيادة الكبيرة في البناء الاستيطاني خلال السنوات الماضية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. المستوطنات ذاهبة ويذهب معها الإحتلال الصهيوني بفلسطين وكل قرارات نتنياهو زائفة وكل من دخلوا فلسطين لا ينتمون لأرض فلسطين فهم عصابة إرهابية .وعلى الشعب الفلسطيني أن يعي اليوم قبل الغد عليه أن يحمل السلاح بما فيه السلاح المحرم دوليا كما تستعمل الصهيونية السلاح المحرم ضد الشعب الفلسطيني وأطفاله فعليه الا ينتظر من المطبعين خيرا فهم جنود الصهاينة وعيونها على المقاومة الشريفة في الداخل والخارج

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
24°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير