نداء إنساني أممي لجمع قرابة مليار دولار لصالح لاجئي الروهنغيا

16 مارس 2018 22:07
بريطانيا تلوح بعقوبات إضافية ضد جيش ميانمار لارتكابه فظائع بحق الروهنغيا

هوية بريس – وكالات

أطلقت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، نداءً إنسانيا لجمع 951 مليون دولار، لـ”صالح لاجئي الروهنغيا، والمجتمعات المضيفة لهم في بنغلاديش”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، عقده نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق.

وأوضح “حق”، أنه تم إطلاق النداء الإنساني لأزمة الروهنغيا الإنسانية، بعد ظهر اليوم، في جنيف، من فيليبو غراندي، المفوض السامي لشؤون اللاجئين، ووليام سوينغ، المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة، وميا سيبو، المنسق المقيم للأمم المتحدة في بنغلاديش.

وأردف قائلا: “التمويل المطلوب للنداء الإنساني يستهدف تقديم المساعدة لنحو 1.2 مليون شخص بما في ذلك 884 ألف شخص من اللاجئين الروهينغيا، و336 ألف من أعضاء المجتمعات المضيف حتى نهاية 2018”.

وشدد فرحان حق، على أهمية “التمويل العاجل لتلبية الاحتياجات الإنسانية المنقذة للحياة واللازمة للاجئين وكذلك المجتمعات المضيفة المتأثرة”.

وأشار إلى أن الاحتياجات الموضحة في خطة الاستجابة المشتركة تضمن إقامة 43 مركزًا صحيًا أساسيًا، فضلا عن 5 آلاف فصل دراسي و100 مركز للتغذية.

وحسب بيانات الأمم المتحدة، فر 688 ألفا من المسلمين الروهنغيا من إقليم “أراكان”، غربي ميانمار، إلى بنغلاديش المجاورة خلال الفترة الممتدة بين 25 غشت 2017 و27 يناير 2018، على وقع هجمات تشنها قوات من الجيش الميانماري وميليشيات بوذية متطرفة، ووصفتها منظمات دولية بأنها “حملة تطهير عرقي”.

وجراء تلك الهجمات، قتل ما لا يقل عن 9 آلاف شخص من الروهنغيا، في ذات الفترة، حسب منظمة “أطباء بلا حدود” الدولية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف