نداء لـ”أمير المؤمنين” للمطالبة بفتح المساجد لإقامة شعيرة الجمعة بعد شهور من التوقف

01 سبتمبر 2020 15:50
الاحتفال برأس السنة الميلادية؟! (خطبة الجمعة) - الشيخ سعيد الكملي

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تحت عنوان: “نداء لفتح المساجد لإقامة شعيرة الجمعة بعد شهور من التوقف بالمغرب”، أطلق مغاربة باسم “رواد مساجد المملكة المغربية” عريضة لجمع التوقيعات، ووجهوا نداءهم للملك محمد السادس بصفته أميرا للمؤمنين للمطالبة بإعادة فتح المساجد يوم الجمعة لإقامة صلاة الجمعة.

وجاء نص النداء كالتالي: “نحن الموقعون أسفله، نرفع آيات الولاء للسدة العالية بالله ملكنا العزيز أمير المؤمنين وحامي الملة والدين ونناشد جلالته بأن يعطي أوامره السامية لفتح مساجد المملكة المغربية في وجه المصلين لأداء صلاة الجمعة بعد انقطاع اضطراري أملته ظروف جائحة كورونا.

فبعد فتح بعض المساجد للصلوات الخمس من باب التدرج وزيادة في الضبط أصبح المصلون اليوم معتادين على إجراءات الاحتياط الصحية مما يساعد الآن على فتح المساجد لصلاة الجمعة بكل اطمئنان إذ التباعد في الصفوف صار مضبوطا ومعتادا ولم يعد هناك داع لغلق المساجد يوم الجمعة.

مولاي أمير المؤمنين، إن المواطنين عظم شوقهم لشعيرة الجمعة لما توفره من أمن روحي وتزكية للنفوس بسماع الذكر والخطب والمواعظ النافعة في هذه الظروف العصيبة التي نمر بها والتي نحتاج فيها أكثر من أي وقت مضى إلى التضرع والتبتل بين يدي الله بالطاعات والقربات ولعل أعظم الفرائض صلاة الجمعة التي قال عنها الله تعالى “إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله”.

رواد مساجد المملكة المغربية”.

ولمن أراد التوقيع على العريضة، اضغط هنا.

يذكر أن المطالبة بإقامة الجمعة انطلقت منذ الإعلان عن إعادة فتح المساجد الكبرى لإقامة الصلوات الخمس، وازدادت المطالبة قوة بعد نجاح المساجد في الحفاظ على شروط السلامة الصحية والتباعد، وذلك تحت عدة وسوم منها: “#خطبة_الجمعة“، “#صلاة_الجمعة“، “#أقيموا_صلاة_الجمعة“.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. ان شاء الله أمير المؤمنين سيستجيب لطلب رواد المساجد بفتحها قريبا للجمعة… اللهم نتوسل إليك بإقامة الفرائض ان تفرج علينا وتحفظنا من شر الوباء.. يارب يا غياث المستغيثين يا الله

    1
    1
  2. نتوسم خيرا من هذا النداء، ذلك أن فضل صلاة الجمعة، هو الدعاء الجماعي والابتهال إلى الله سبحانه وتعالى في آن واحد والذي نحن أحوج إليه من أي وقت مضى، حتى يرفع عنا هذا البلاء، فربنا الغفور ذو الرحمة أمرنا بالدعاء ثم وعدنا بالاستجابة، بقوله تعالى وقوله الحق:((وقال ربكم ادعوني أستجب لكم)) ((وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان))

    4
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
25°
الجمعة
23°
السبت
23°
أحد
24°
الإثنين

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان