ندوة تؤكد خطر وتطرف مطالب دعاة “الحريات الإباحية” حول “تعديل القانون الجنائي”

30 نوفمبر 2019 20:38
ندوة تؤكد خطر وتطرف مطالب دعاة "الحريات الإباحية" حول "تعديل القانون الجنائي"

هوية بريس – نبيل غزال

نظمت يوم السبت 30 نونبر 2019 بمعهد الغرب الإسلامي للتكوين والبحث العلمي، بشراكة مع جمعية النصر، ندوة بعنوان (الحريات الفردية بين الثوابت المغربية والفكر الجداثي)، وقد سير الندوة الدكتور حسن العملي مدير معهد الغرب الإسلامي، وشارك فيها كل من الشيخ حماد القباج والدكتور رشيد بنكيران والدكتور حميد العقرة.

الدكتور الحسن العلمي، الأستاذ بجامعة ابن الطفيل بالقنيطرة، بعد أن رحب بالمحاضرين، قدم بنبذة مختصرة عن كل واحد منهم، وتطرق إلى أهمية الحرية وفوائدها على الفرد والمجتمع، ثم عرج على تحريف مقاصدها من طرف التيار الحداثي.

وقد افتتحت المداخلات بمداخلة الشيخ حمّاد القباج، رئيس منتدى إحياء للتنمية الأخلاقية والفكرية، الذي اعتبر أن طرح الحداثيين حول “الحريات الجنسية” جرأة لم تراع عرف ولا دين المغاربة الذين اختاروه منذ مئات السنين.

سياق النقاش، وفق القباج دوما، هو هبّة جديدة لسفراء النظام العالمي الجديد، والذي يعرف في الفكر المعاصر بمصطلح “الاستعمار الجديد”، الذي وضع خطة 2030/2015 من أجل “التنمية المستدامة”.

القباج كشف في مداخلته أن خطة 2030/2015، تطبع مع الشذوذ الجنسي/اللواط، والعلاقات الجنسية خارج إطار الزواج.. ولا ينبغي وفق قوله أن نفصِل هذا الفرع عن أصله، لأن من يتحرك في الساحة ويدعو إلى تحرير الجنس من سلطة الدين والقانون ما هو إلى مطبع ومنزل لخطة التنمية المستدامة.

وعلاقة بموضوع اللواط، ذكر الشيخ حمّاد أن المفروض فيمن ابتلي بالزنا والشذوذ خاصة أن يستحوا ويستتروا، لأن مطالبهم تأباها الفطرة، وذكر بأن المطالب التي ترفع بهذا الخصوص تكرار لما وقع مع نبي الله لوط عليه السلام وقومه. ودعا في الإطار ذاته من ابتلي بذلك، ممارسة أو دعمًا، أن يتوب إلى الله ويرجع إليه.

الدكتور حميد العقرة، الباحث في العلوم الشرعية ورئيس جمعية ملتقى الأساتذة، أوضح أن كثيرا من الحرمات أصبحت تنتهك وشرع الله يهان، وذكَّر بالهجوم على صحيح البخاري وعلماء المسلمين وأحكام الإسلام.

واعتبر أن الذي يريد الحفاظ على قيم بلده وثوابت الدين لا ينبغي له المس بشرع الله، لأن المغاربة مسلمون، يعظمون دينهم، ومن يخرج عنهم يعتبر شاذا عن المجتمع.

وكل مغربي، وفق الدكتور العقرة، يرفض مطالب الحريات الجنسية، والدين الرسمي لهذه الدولة هو الاسلام.

ندوة تؤكد خطر وتطرف مطالب دعاة "الحريات الإباحية" حول "تعديل القانون الجنائي"

وفي الإطار ذاته ذكر الشيخ العقرة أن المغرب ليس بلدا علمانيا، ومن يرفع هذه المطالب المثيرة فئة قليلة في المجتمع، تحاول إلزام الفئة العظمى بهاته القضايا.

واعتبر العقرة أن الانسان حر في دينه ونفسه وعرضه وماله، وأن الإسلام دين الحرية، جاء للحفاظ على مصالح الناس، كما اعتبر أن حجة الضعيف التهويل ورمي المخالف بالإرهاب والتطرف والظلامية وغير ذلك.

وشدد العقرة أيضا على أن المذهب المالكي يرفض كل هاته القضايا المطروحة اليوم حول الحريات الجنسية و”العلاقات الرضائية”، التي هي في حقيقتها زنا.

الدكتور رشيد بنكيران، أشار إلى أن العلمانيين يدَّعون أن العلاقات الجنسية لا تسبب أي ضرر إن كانت بين راشدين من غير إكراه وفي مكان خاص، وهو الطرح نفسه الموجود في الغرب.

مدير مركز غراس للتربية والتكوين وتنمية المهارات، اعتبر أن الضرر سيمس التربية والتعليم، لأن على الوزارة الوصية أن تبيئ للمصطلح والمفهوم، حتى يدرج في المقررات الدراسية. مضيفا أنه “على المستوى الاجتماعي علينا أن نسمح للشواذ بتبني الأطفال، وبذلك سنجني عليهم. وعلى المستوى الصحي فالأمراض المنتقلة عن مثل هاته العلاقات خطيرة وفتاكة كما هو مقرر في أبحاث ودراسات طبية محكمة”.

وأضاف أن وفق هذا الفكر فلن يتبقى هناك مفهوم للنسب والولي ومنظومة الإرث، وسيصير لزامًا علينا أن نقبل بزنا المحارم، فلا شيء يمنع من ذلك، ولا يقال بأن المجتمع يرفض ذلك، لأن المجتمع يرفض مطالب تحرير الجنس أيضا.

الدكتور بنكيران أشار إلى أن من أراد أن يعرف مآلات هاته الدعوات فلينظر إلى حال المجتمعات الغربية بعد التغول العلماني، وكيف صار وضع الأسرة هناك.

وفي ختام الندوة قدم الأستاذ حمّاد القباج قراءة في وثيقة الأمم المتحدة حول التنمية المستدامة.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. يجب أن تتكرر مثل هذه الندوات حتى تستقر المفاهيم الصحيحة للدين والمجتمع في أذهان شباب المجتمع ويعلمون حقيقة الأصوات المأجورة التي تسعى الى إفساد المنظومة التربوية من أجل المال وربما الشهرة كذلك !!!
    جزاكم الله خيرا وبارك في جهودكم ونفع بكم الأمة وكشف بكم الغمة .. آمين

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
17°
السبت
17°
أحد
18°
الإثنين
15°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. العثور على دلفين ميت بشط بحر مدينة سلا

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها