نسيبة العماني الفائزة الأولى بالمسابقة الإقليمية (سلا) في تجويد القرآن الكريم لموسم 2017/2018 (صور وفيديوهات)



عدد القراءات 1282

نسيبة العماني الفائزة الأولى بالمسابقة الإقليمية (سلا) في تجويد القرآن الكريم لموسم 2017/2018 (صور وفيديوهات)

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

فازت التلميذة نسيبة العماني بالرتبة الأولى في المسابقة الإقليمية في تجويد القرآن الكريم لموسم 2017/2018 في دورتها الأولى، التي أجريت أطوارها الأخيرة بالمركز السوسيوثقافي عقبة بن نافع بحي سيدي موسى بسلا، عشية اليوم الثلاثاء 12 يونيو 2018.

وتشرف على تنظيم هذه المسابقة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وجمعية تنمية التعاون المدرسي فرع سلا.

وقد تم افتتاح حفل الأطوار الأخيرة للمسابقة بآيات من الذكر الحكيم، ثم أخذ الكلمة عبد الرحمن بليزيد المدير الإقليمي للوزارة، تحدث فيها عن أهمية الحضور الديني في المدرسة المغربية، وتربية الناشئة في علاقة طيبة مع القرآن، وهنأ فيها كلا من الآباء على حسن تربيتهم وإعدادهم لأبنائهم بالإضافة إلى الأساتذة الذين يسهمون في ذلك.

بعد ذلك أخذ الكلمة أحمد مكسي رئيس جمعية التعاون المدرسي فرع سلا، وأكد هو الآخر على ضرورة تعزيز القيم الدينية لدى التلاميذ، وتكوين ناشئة تستوعب مبادئ وقيم الدين الحنيف، كما شكر المجلس العلمي المحلي لمدينة سلا الذي هيأ للمسابقة لجنة التحكيم التي تتكون من أساتذة وقراء حاصلين على إجازات قرآنية، ومنهم من يحفظ القرآن بروايته السبع.

وحصل على الرتبة الثانية والثالثة بالمسابقة على التوالي: محمد طه بوطويرفة، وغزلان الأصيلي، بعد تصفيات شارك معهم فيها كل من: هاجر الغالي، وعبد الرحمن المرساوي، وكريمة آيت باو، وحمزة المودن، وحاتم بودقيق، وحمزة الصبابي.

كما حصل عدد من التلاميذ الذين تم استدعاؤهم على شواهد تقديرية، لمشاركتهم، وما يحفظون من قرآن، ويتمتعون به من حسن قراءة.



لا يوجد تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق